قتلى بتبادل لإطلاق النار بديار بكر

Turkish police secure the area one day after multiple explosions ahead of a rally, in Ankara, Turkey, 11 October 2015. Twin bomb blasts on 10 October killed at least 95 people gathering for a pro-Kurdish peace rally in the Turkish capital, Ankara, in the worst attack in Turkey's modern history. No group has claimed responsibility for the attack, which comes just three weeks before snap general elections set for 01 November and the G20 heads-of-government summit later next month, raising security concerns.
الشرطة التركية كثفت عملياتها بحثا عن مسلحين إثر تفجيري أنقرة الداميين (الأوروبية)
قتل شرطيان وأربعة مسلحين يشتبه في انتمائهم لـتنظيم الدولة الإسلامية في تبادل لإطلاق النار بعد أن داهم الأمن عدة منازل في جنوب شرق تركيا في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين.

وذكرت مصادر أمنية أن الاشتباكات لا تزال مستمرة في حي كايابينار بمدينة ديار بكر ذات الأغلبية الكردية، وأن الشرطة داهمت العديد من المنازل بحثا عن مسلحين.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية بسماع دوي إطلاق نار كثيف مجددا صباحا ناجم عن تبادل لإطلاق النار في نفس الحي، حيث تشتبه الشرطة بتحصن مسلحين آخرين.

وكانت السلطات وسعت عملياتها لتشمل خلايا يشتبه في أنها تابعة لتنظيم الدولة بعد تفجير انتحاري مزدوج بالعاصمة أنقرة أدى لمقتل أكثر من مئة شخص في أسوأ هجوم من نوعه تشهده تركيا في تاريخها الحديث.

الأمن التركي وزع مؤخرا هويات لمسلحين يلاحقهم بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة (الأوروبية)
الأمن التركي وزع مؤخرا هويات لمسلحين يلاحقهم بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة (الأوروبية)

توجيه التهم
وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن المخابرات السورية وحزب العمال الكردستاني تعاونا مع تنظيم الدولة في تنفيذ الهجوم الذي وقع في العاشر من أكتوبر/تشرين الأول الحالي واستهدف حشدا لنشطاء موالين للأكراد وجماعات مدنية.

وعلى إثر التفجير اعتقلت قوات الأمن العديد من الأشخاص بشبهة انتمائهم لتنظيم الدولة، ووجهت التهم لأربعة منهم.

وأفادت وسائل إعلام تركية أول أمس السبت بأن الشرطة تبحث عن أربعة أشخاص -بينهم ألمانية- يشتبه في أنهم ينتمون لتنظيم الدولة.

المصدر : الفرنسية + رويترز