كارتر يتوقع مزيدا من العمليات الأميركية بالعراق

كارتر أكد على أن قوات بلاده ستشارك بعمليات برية ضد تنظيم الدولة كلما سنحت الفرصة (رويترز)
كارتر أكد على أن قوات بلاده ستشارك بعمليات برية ضد تنظيم الدولة كلما سنحت الفرصة (رويترز)

رجح وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر أن تقوم قوات بلاده بتنفيذ المزيد من العمليات البرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية كلما سنحت الفرصة.

يأتي هذا بعد قيام قوات أميركية بالتعوان مع قوات تتبع إقليم كردستان العراق الأربعاء الماضي بشن هجوم بالقرب من مدينة الحويجة في محافظة كركوك شمالي العراق لتخليص سبعين معتقلا لدى تنظيم الدولة كان يعتزم إعدامهم في اليوم نفسه.

وفي مؤتمر صحفي في مقر وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أمس أوضح كارتر أن المشاركة الأميركية في الهجوم تمت بعد ورود معلومات استخبارية من حكومة إقليم كردستان العراق، معتبرا أن العملية أثبتت نجاحها رغم مقتل أحد الجنود الأميركيين.

وأوضح كارتر أن جثمان الجندي الأميركي وهو السرجانت جوشوا ويلر سيعود لأميركا اليوم السبت.

وقال كارتر إن التحالف الذي تقوده بلاده لقتال تنظيم الدولة سيكثف هجماته على منشآت التنظيم لتجميع النفط وبيعه، واستشهد مثالا على ذلك بغارة شنت في الآونة الأخيرة على محطة وقود وموقع لإنتاج النفط الخام في شرقي سوريا.

وذكر كارتر أنه قرر تجميع العمليات ضد تنظيم الدولة في سوريا والعراق تحت سلطة جنرال واحد مقابل ثلاثة سابقا.

وستكون هذه العمليات بأمرة الجنرال شون بي ماكفارلاند الذي عرف بمشاركته في العراق في دعم الصحوات في 2007.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

عيّن الرئيس الأميركي باراك أوباما الدبلوماسي بريت ماكغورك منسقا جديدا للتحالف الدولي الذي يقاتل تنظيم الدولة في سوريا والعراق، خلفا للجنرال جون آلن الذي يتقاعد الشهر المقبل.

23/10/2015

قال رئيس هيئة الأركان الأميركية إن رئيس الوزراء العراقي أبلغه بأنه لن يطلب ضربات جوية روسية ضد تنظيم الدولة. وكان مسؤولون بالتحالف الوطني الحاكم دعوا العبادي إلى طلب تدخل روسي.

21/10/2015

وصل رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال جوزيف دنفورد إلى العراق في زيارة مفاجئة لم يعلن عنها مسبقا، وهي الأولى منذ توليه المنصب بداية الشهر الحالي.

20/10/2015
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة