قتلى من الكردستاني والجيش بشرق تركيا

Residents walk past barricades in Sur district in the Kurdish dominated southeastern city of Diyarbakir, Turkey, October 13, 2015. A top Kurdistan Workers Party (PKK) commander was quoted on Monday as saying the group would stick to a unilateral ceasefire announced at the weekend despite Turkish air strikes against its positions in southeast Turkey and northern Iraq. Unrest continued elsewhere in the mainly Kurdish region, with the historic Sur district of Diyarbakir city remaining under round-the-clock curfew for the third day on Monday after police on Sunday fired tear gas to prevent protesters entering the district, witnesses said. REUTERS/Sertac Kayar
متاريس لحزب العمال الكردستاني بحي سور بمدينة دياربكر جنوب شرق تركيا (رويترز)

ارتفع عدد القتلى من الجيش التركي إلى أربعة جنود بينهم ضابط برتبة رائد، كما أُصيب خمسة منه بجروح مقابل مقتل عشرين متمردا كرديا جراء معارك عنيفة في أقصى جنوب شرق تركيا منذ الجمعة الماضية.

وأوضح مصدر أمني أن المعارك المتواصلة حتى الآن في منطقة داغليكا الجبلية بمحافظة هكاري القريبة جدا من الحدود العراقية تتميز بكثافتها.

وتشارك مروحيات في المواجهات التي تدور رغم هدنة أحادية الجانب أعلنها حزب العمال الكردستاني خلال عطلة نهاية الأسبوع قبل الانتخابات المبكرة المقرر إجراؤها في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني في تركيا.

وكان حزب العمال الكردستاني، الذي تعتبره أنقرة ودول عدة "منظمة إرهابية"، قد استأنف نهاية يوليو/تموز الماضي حملته لشن هجمات على قوات الأمن التركية، مما أدى إلى مقتل أكثر من 150 شرطيا وجنديا.

وكثف الجيش التركي من جهته عملياته للرد على المتمردين على الأرض التركية وفي شمال العراق حيث تملك الحركة الكردية المسلحة قواعد خلفية.

وكانت رئاسة الأركان التركية أعلنت أمس السبت مقتل ثلاثة عسكريين وإصابة ستة بجروح، أحدهم  إصابته بالغة، جراء اشتباكات مع مسلحي حزب العمال الكردستاني خلال عمليات عسكرية ينفذها الجيش في منطقة داغليكا.

المصدر : وكالات