نشطاء أميركيون يتضامنون مع الفلسطينيين

تداول نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي شريط فيديو عكس تضامن نشطاء أميركيين مع القضية الفلسطينية.

وشبه المتضامنون في التسجيل المصور الذي أطلقته حملة "حياة السود مهمة" ما جرى للسود في أميركا بما يواجهه الفلسطينيون على يد قوات الاحتلال.

واقترب عدد التغريدات على الوسم الذي انطلق منه الفيديو من أربعمئة ألف، ويحمل اسم #BlackLivesMatter.

وقال الناشط الأميركي من أصل أفريقي في حركة التضامن مع الفلسطينيين أكمات أكاد للجزيرة إن رسالتهم موجهة إلى الأميركيين والإسرائيليين والفلسطينيين، وهي تقول "إننا نتضامن مع الفلسطينيين وإنهم ليسوا وحدهم في معركتهم".

وأضاف أن "السود عانوا من القهر لقرون هنا في أميركا، والنظام الذي قمعنا هو نفسه الموجود في إسرائيل وقبلها في جنوب أفريقيا، ونحن نعرف جيدا هذا النظام وكيفية التعامل معه".

وردا على سؤال بشأن ما حققته الحملة قال أكاد إنها تلقى صدى إيجابيا في المجتمع الأميركي، و"نحن نود من الأميركيين أن يستفيدوا من تجربة الفلسطينيين ومقاومتهم".

وعن المخاوف من المقاومة التي يمكن أن تواجه الحملة من قبل اللوبي اليهودي داخل الولايات المتحدة قال إنهم لا يشعرون بالقلق من ذلك.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أطلقت المنظمة النرويجية لمقاطعة إسرائيل عالميا أول موقع إلكتروني نرويجي مختص بالدعوة إلى مقاطعة إسرائيل، وقد صُمم باللغتين النرويجية والإنجليزية، ويحتوي على معلومات عن إسرائيل وإجراءاتها القمعية بحق الفلسطينيين.

انتقد تقرير جديد لمنظمة العفو الدولية إسرائيل لمعاملتها السيئة للأسرى الفلسطينيين، ولاستمرار سياستها في حصار قطاع غزة وهدم المنازل وقمع المظاهرات، ولما تفرضه من قيود على تنقل الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس، وهو ما يعتبر بمثابة عقاب جماعي.

أفاد مراسل الجزيرة نت بالضفة الغربية بشن قوات الاحتلال مداهمات واسعة فجر اليوم بعد قمعها مسيرات فلسطينية في الضفة. وتحدثت الإذاعة الإسرائيلية عن عقد اجتماع أمني فلسطيني إسرائيلي لاحتواء الوضع.

أصيب عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع قوات الاحتلال التي قمعت مسيرات خرجت ظهر اليوم بالضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك في ظل استعدادات لخروج مسيرة داخل الخط الأخضر وإضراب شامل نصرة للأقصى.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة