غرق 16 لاجئا بشواطئ تركيا واليونان

ناجون بعد إنقاذهم بجناق قلعة اليوم (الأناضول)
ناجون بعد إنقاذهم بجناق قلعة اليوم (الأناضول)

غرق 16 لاجئا وتم إنقاذ 25 آخرين أمام سواحل مدينة جناق قلعة غربي تركيا وقبالة جزيرة كاليمنوس اليونانية، في حين لا يزال البحث جاريا عن أحد المفقودين.

ووفق مسؤول تركي، لقي 12 لاجئا من جنسيات مختلفة مصارعهم طبقا لحصيلة أولية جراء غرق قارب كانوا على متنه وهم في طريقهم إلى جزيرة ميديلي اليونانية.

وأفاد والي جناق قلعة أن فرق خفر السواحل تمكنت من إنقاذ 25 آخرين كانوا على متن القارب الغارق.

ولفت حمزة أركال الانتباه إلى أن الجهات المعنية لم تتمكن بعد من تحديد جنسيات الغرقى الـ12 الذين تم إحضار جثامينهم إلى الميناء.

ولا تزال أعمال البحث مستمرة، حيث تأخذ قوات خفر السواحل إفادات الناجين الذين أشاروا إلى وجود ما بين 48 و52 شخصا، كانوا على متن القارب الغارق.

من جهة أخرى، أعلن خفر السواحل اليوناني أن امرأة وثلاثة أطفال غرقوا، وطفلا رابعا فُقِد بعدما انقلب زورق مطاطي كان ينقلهم قبالة جزيرة يونانية في وقت متأخر مساء الجمعة.

وقال خفر السواحل إنه تمكن من إنقاذ 13 شخصا، ويبحث عن الطفل المفقود بعد انقلاب الزورق قبالة جزيرة كاليمنوس في بحر إيجه.

وذكرت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن نحو أربعمئة ألف شخص وصلوا إلى اليونان هذا العام.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قال مراسل الجزيرة إن أربعة أطفال توفوا لدى غرق مركبين كانا متجهين لجزيرتي ليسبوس وساموس باليونان، بينما حذرت الأمم المتحدة من أن مليون نازح سوري بالداخل مرشحون للجوء إلى أوروبا.

لقي 22 لاجئا حتفهم صباح اليوم الثلاثاء جراء غرق مركب يقلهم قبالة السواحل التركية في طريقه إلى جزيرة كوس اليونانية، بينما تم إنقاذ أكثر من مئتين آخرين.

انتشل خفر السواحل التركي جثث 17 لاجئا وأنقذ عشرين آخرين قرب سواحل بودروم أمس الأحد، حيث غرق قاربهم أثناء توجههم إلى جزيرة كوس اليونانية.

المزيد من حوادث بحرية
الأكثر قراءة