مقتل 17 شخصا في انزلاق للتربة بميانمار

Men ride bicycles in the rain in Hlaing Tharyar, suburbs of Yangon, Myanmar, Tuesday, Oct. 6, 2015. Downpours during the monsoon season are intense, and often more than 100 millimeters (3.9 inches) of rain falls in an hour resulting in flash floods and traffic jams. (AP Photo/Gemunu Amarasinghe)
مليون شخص تضرروا في كل أنحاء ميانمار نتيجة الأمطار الغزيرة (أسوشيتد برس)

أسفر انزلاق للتربة بسبب الأمطار الغزيرة عن مصرع 17 شخصا على الأقل في ميانمار، وفق ما أعلنته الصحافة الرسمية اليوم الثلاثاء.

وأوضحت صحيفة "غلوبال نيو لايت أوف ميانمار" أن القرية التي حصل فيها الانزلاق، تقع في ولاية كاياه المعزولة في شرق البلاد.

وقد أجلي أكثر من 360 شخصا ونقلوا إلى مراكز مؤقتة أقيمت في مدارس وفي أحد المستشفيات، بينما لا يزال متوقعا تساقط مزيد من الأمطار في ذروة فصل الشتاء في هذا البلد الواقع جنوب شرق آسيا.

وأفادت الحصيلة الرسمية بأن أكثر من مئة شخص لقوا حتفهم في ميانمار بسبب فيضانات خطيرة حصلت هذا الصيف نتيجة أمطار غزيرة وإعصار كومين.

وتضرر قرابة مليون شخص في كل أنحاء البلاد، واتخذت مسألة التعامل مع هذه الكارثة الطبيعية أبعادا سياسية, فقد استخدمها الحزب الحاكم وحزب زعيمة المعارضة أونغ سان سوتشي في حملتيهما للانتخابات النيابية المقرر إجراؤها يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

استمرار العنف ضد أقلية الروهينغا المسلمة

أطلقت قوات ناساكا لحرس الحدود بميانمار النار على نازحين من أقلية الروهينغا المسلمين فقتلت ثلاثة منهم وجرحت عددا غير معروف، وذلك إثر امتناعهم عن الاستجابة إلى مطالب الحكومة.

Published On 2/7/2013
فيضانات ميانمار روهينغا

شردت فيضانات عارمة ضربت شمال ولاية أراكان بميانمار ما لا يقل عن 1700 من مسلمي الروهينغا، كما أتلفت كميات كبيرة من المحاصيل الزراعية، وعطلت الحياة بالكامل، حسب المركز الروهينغي العالمي.

Published On 30/7/2015
Victims who fled from villages arrive Kale township of Sagaing Region, Myanmar, 01 August 2015. Myanmar president declared four regions (Sagaing, Magway Regions and Rakhine, Chin States) as disaster zones on 31 July 2015. Heavy monsoon rains caused floods around Myanmar with dozens deaths being reported as thousands are fleeing their homes in several regions across the country. In Myanmar monsoon starts at the beginning of June and ends in September.

أعلنت حكومة ميانمار حالة الطوارئ في عدد من الولايات والبلدات التي غمرتها الفيضانات جراء أمطار موسمية غزيرة استمرت لأسابيع، حيث تعرض غرب البلاد إلى إعصار كومين

Published On 1/8/2015
المزيد من دولي
الأكثر قراءة