مقتل 17 شخصا في انزلاق للتربة بميانمار

مليون شخص تضرروا في كل أنحاء ميانمار نتيجة الأمطار الغزيرة (أسوشيتد برس)
مليون شخص تضرروا في كل أنحاء ميانمار نتيجة الأمطار الغزيرة (أسوشيتد برس)

أسفر انزلاق للتربة بسبب الأمطار الغزيرة عن مصرع 17 شخصا على الأقل في ميانمار، وفق ما أعلنته الصحافة الرسمية اليوم الثلاثاء.

وأوضحت صحيفة "غلوبال نيو لايت أوف ميانمار" أن القرية التي حصل فيها الانزلاق، تقع في ولاية كاياه المعزولة في شرق البلاد.

وقد أجلي أكثر من 360 شخصا ونقلوا إلى مراكز مؤقتة أقيمت في مدارس وفي أحد المستشفيات، بينما لا يزال متوقعا تساقط مزيد من الأمطار في ذروة فصل الشتاء في هذا البلد الواقع جنوب شرق آسيا.

وأفادت الحصيلة الرسمية بأن أكثر من مئة شخص لقوا حتفهم في ميانمار بسبب فيضانات خطيرة حصلت هذا الصيف نتيجة أمطار غزيرة وإعصار كومين.

وتضرر قرابة مليون شخص في كل أنحاء البلاد، واتخذت مسألة التعامل مع هذه الكارثة الطبيعية أبعادا سياسية, فقد استخدمها الحزب الحاكم وحزب زعيمة المعارضة أونغ سان سوتشي في حملتيهما للانتخابات النيابية المقرر إجراؤها يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

أطلقت قوات ناساكا لحرس الحدود بميانمار النار على نازحين من أقلية الروهينغا المسلمين فقتلت ثلاثة منهم وجرحت عددا غير معروف، وذلك إثر امتناعهم عن الاستجابة إلى مطالب الحكومة.

2/7/2013

شردت فيضانات عارمة ضربت شمال ولاية أراكان بميانمار ما لا يقل عن 1700 من مسلمي الروهينغا، كما أتلفت كميات كبيرة من المحاصيل الزراعية، وعطلت الحياة بالكامل، حسب المركز الروهينغي العالمي.

30/7/2015

أعلنت حكومة ميانمار حالة الطوارئ في عدد من الولايات والبلدات التي غمرتها الفيضانات جراء أمطار موسمية غزيرة استمرت لأسابيع، حيث تعرض غرب البلاد إلى إعصار كومين

1/8/2015
المزيد من دولي
الأكثر قراءة