روسيا تعتقل مجموعة بتهمة التخطيط لتفجيرات

منظر عام للعاصمة الروسية (أسوشيتد برس)
منظر عام للعاصمة الروسية (أسوشيتد برس)

اعتقلت السلطات الروسية اليوم الأحد مجموعة من الأشخاص قالت إنهم كانوا يستعدون لتنفيذ هجوم "إرهابي" في موسكو، وذلك حسبما نقلت وكالة أنباء تاس عن اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب.

ونسبت الوكالة إلى اللجنة القول إنه تم العثور على عبوة ناسفة بدائية الصنع في الشقة التي كان يختبئ فيها المتهمون وتم إبطال مفعولها. 

وفي تصريح صحفي أوضح متحدث باسم اللجنة أن مجموعة من الأشخاص المتورطين في محاولة تدبير هجوم اعتقلوا في أحد الأحياء الغربية من موسكو، وذلك أثناء تنفيذ أجهزة الأمن إحدى العمليات الأمنية.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أفادت مصادر رسمية بمصرع 19 شخصا في حادث مترو الأنفاق الذي خرج عن سكته في موسكو بين محطتين خلال ساعة الذروة الصباحية، مستبعدة فرضية “العمل الإرهابي”.

15/7/2014

أعلنت جماعة توصف بأنها إسلامية مسؤوليتها عن تنفيذ تفجيرين قتل فيهما 34 شخصا على الأقل الشهر الماضي بمدينة فولغوغراد الروسية. وهددت الجماعة موسكو بمهاجمة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستعقد في منتجع سوتشي الروسي الشهر القادم.

20/1/2014

اعتقلت السلطات الروسية نحو 87 شخصا على خلفية التفجيرين اللذين ضربا مدينة فولغوغراد الروسية قبل يومين وتسببا في مقتل 34 شخصا، في وقت تعهد الرئيس فلاديمير بوتين بوضع حد للإرهاب ومرور الدورة الشتوية للألعاب الأولمبية القادمة في ظروف أمنية مناسبة.

31/12/2013
المزيد من دولي
الأكثر قراءة