إيران تعلن نجاح تجربة لصاروخ بالستي

صاروخ أثناء عرض عسكري في طهران العام الماضي (أسوشيتد برس)
صاروخ أثناء عرض عسكري في طهران العام الماضي (أسوشيتد برس)

أعلن وزير الدفاع الإيراني أن بلاده أجرت اليوم تجربة وصفها بالناجحة لنموذج جديد من صاروخ بالستي يمكن التحكم به وتوجيهه عن بعد لمسافات طويلة حتى إصابة الهدف ولحظة تفجيره.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن الوزير حسين دهقان قوله إن الصاروخ الجديد الذي يحمل اسم "عماد" قادر على ضرب أهداف بدرجة عالية جدا من الدقة وتدميرها بالكامل.

وأوضح دهقان أن الصاروخ الجديد هو الأحدث في منظومة البلاد الصاروخية، مؤكدا أن كل مراحل تصميمه وصناعته تمت بخبرات محلية.

وأشار إلى أن طهران لن تأخذ إذن أحد ولن نلتزم بأي "بنود غير قانونية تقيد تطوير وتوسعة قدراتها الدفاعية"، وبالأخص منظومتها الصاروخية، على حد قوله، موضحا أن بلاده ماضية في هذا الطريق.

وتأتي التجربة الصاروخية الإيرانية الجديدة بعد نحو ثلاثة أشهر من تبني مجلس الأمن الدولي قرارا يمنع إيران من تطوير صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية، وذلك إثر اتفاق النووي بين طهران والدول العظمى الذي يحجم البرنامج النووي الإيراني مقابل رفع العقوبات المفروضة على الجمهورية الإسلامية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

كشف الرئيس الإيراني حسن روحاني عن أحدث صاروخ بالستي قصير المدى محلي الصنع، مؤكدا أن القوة العسكرية تبقى شرطا مسبقا للسلام والدبلوماسية الفعالة في المنطقة.

22/8/2015

قال القائد بالحرس الثوري الإيراني العميد أمير علي حاجي زاده إن طهران أنشأت عددا من المصانع لإنتاج الصواريخ بسوريا، واعتبر أن حزب الله والمقاومة الفلسطينية أصبحا مقتدرين في المجال الصاروخي.

12/11/2014
المزيد من أسلحة ومعدات حربية
الأكثر قراءة