تحطم طائرة صغيرة بلا طيار في ساحة البيت الأبيض

A member of the Secret Service's Uniformed Division sits in his car on Pennsylvania Avenue outside the White House January 26, 2015 in Washington, DC. A small aerial drone was found on the grounds of the White House but poses no threat, a spokesman for President Obama said on Monday. Josh Earnest, the White House press secretary, said he did not have details about the size or type of the drone, but he said the Secret Service was investigating. AFP PHOTO/BRENDAN SMIALOWSKI
جهاز المخابرات قال إن إنذارا أطلق على الفور وتم تطويق المجمع إلى أن تم فحص الطائرة (غيتي/الفرنسية)

تحطمت طائرة صغيرة بلا طيار لا تمثل أي خطر في الساحة الجنوبية للبيت الأبيض صباح الاثنين، بعد أن حلقت لبعض الوقت على علو منخفض جدا فوق المقر الرئاسي، مما ألقى الضوء على تقصير جهاز المخابرات المكلف حماية رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما.

وبحسب الجهاز فإن طائرة بلا طيار صغيرة كانت تحلق على علو منخفض جدا وتحطمت في الجهة الجنوبية الشرقية من مجمع البيت الأبيض، وقد شاهدها أحد موظفي الجهاز صباحا.

من جهته أكد جوش إرنست المتحدث باسم الرئيس أوباما أنه "بحسب العناصر الأولى التي تم جمعها، فإن الطائرة بلا طيار لم تمثل أي تهديد لأي كان في البيت الأبيض".

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الطائرة الصغيرة كان يشغلها موظف حكومي قال إنها انتهكت المحيط الأمني بالمصادفة.

وأفادت الصحيفة بأن الموظف لا يعمل لحساب البيت الأبيض، وقال لجهاز الخدمة السرية الأميركي إنه أطلق الطائرة الصغيرة بدافع الترفيه قبل أن يفقد السيطرة عليها.

وأوضح جهاز المخابرات أن "إنذارا أطلق على الفور، وتم تطويق المجمع إلى أن تم فحص الطائرة". وفتح تحقيق في الأمر لتحديد المشتبه به أو بهم.

المصدر : وكالات