الآلاف يتظاهرون ضد حركة بيغيدا في ألمانيا

Opponents of the movement of Patriotic Europeans Against the Islamisation of the West (PEGIDA) shout as they demonstrate against PEGIDA in Frankfurt, January 26, 2015. The text reads 'You are not the people. At the most - nationals.' REUTERS/Kai Pfaffenbach (GERMANY - Tags: POLITICS CIVIL UNREST TPX IMAGES OF THE DAY)
من مظاهرات فرانكفورت ضد حركة بيغيدا ولافتة تقول "أنتم لستم الشعب" (رويترز)

تظاهر الآلاف في شوارع عدة مدن ألمانية أمس الاثنين تعبيرا عن رفضهم لحركة "وطنيون أوروبيون ضد أسلمة الغرب" المعروفة اختصارا باسم "بيغيدا"، في حين جمع حفل موسيقي "من أجل مجتمع منفتح" عشرات الآلاف في مدينة دريسدن شرقي البلاد معقل الحركة المناهضة للأسلمة.

ورغم الدعوات التي وجهتها "بيغيدا" إلى أنصارها للاحتشاد في وجه المظاهرات المناهضة لها، فإنها فشلت في حشد جموع تضاهي تلك التي تظاهرت ضدها.

ففي فرانكفورت كان أنصار بيغيدا بالكاد يكملون مائة، بينما كان مقابلهم نحو 4500 شخص تظاهروا ضدهم، حسب ما أعلنته الشرطة المحلية. كما تظاهر نحو سبعة آلاف شخص من أجل مجتمع منفتح ومتسامح في مدينة برايم (شمال).

وفي برلين، جمعت بيغيدا 550 شخصا حسب صحيفة برلينر تسيتونغ، لكن الصحيفة أشارت إلى نحو ألف شخص تظاهروا ضدهم. كما شهدت مدن هانوفر وكاسيل مظاهرات مناهضة للحركة المناهضة للهجرة ولما تسميه "أسلمة الغرب".

المصدر : وكالات