انتحار عشرة جنود إسرائيليين عام 2014

متوسط الانتحار بالجيش الإسرائيلي سنويا بلغ 22 جنديا خلال السنوات العشر الماضية (أسوشيتد برس)
متوسط الانتحار بالجيش الإسرائيلي سنويا بلغ 22 جنديا خلال السنوات العشر الماضية (أسوشيتد برس)

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية الخميس إن عشرة جنود على الأقل أقدموا على الانتحار خلال عام 2014، من بينهم أربعة جنود شاركوا في الحرب الإسرائيلية على غزة في شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب الماضيين.

وذكرت الصحيفة -التي أعدت الإحصائية- أن هذا الرقم يشكل ارتفاعا عن عام 2013 الذي أقدم فيه سبعة جنود فقط على الانتحار.

وأشارت إلى أنه على الرغم من أن الاتجاه العام في إسرائيل هو الحد من عدد حالات الانتحار في صفوف الجيش، فقد حدثت تلك الزيادة عام 2014.

ولم تورد الصحيفة الأسباب التي دفعت الجنود إلى الانتحار، مشيرة إلى أن الأمر قيد الدراسة من قبل الجيش الإسرائيلي بما في ذلك تأثير الحرب الإسرائيلية على غزة التي أدت إلى انتحار ثلاثة جنود إضافة إلى رابع انتحر بعد استدعائه للخدمة خلال الحرب.

ونوهت الصحيفة إلى أن هذه الأرقام غير نهائية، وأن الجيش الإسرائيلي يعكف على نشر أرقام رسمية مدققة قريبا.

يذكر أن متوسط الانتحار بالجيش الإسرائيلي خلال السنوات العشر الأخيرة بلغ 22 جنديا كل عام.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أشارت دراسة للجيش الإسرائيلي إلى تزايد الانتحار في صفوف الجيش بشكل غير مسبوق حيث بلغ عدد الجنود المنتحرين خلال النصف الأول من العام الحالي 19 مقابل 21 خلال العام الماضي بأكمله.

عثرت الشرطة الإسرائيلية على جثة جندي إسرائيلي كان قد اختفى قبل أسبوع في غابة بن شيمن قرب مدينة القدس. وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه تم العثور على السلاح الشخصي للجندي قرب جثته مرجحا إقدامه على الانتحار.

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الثلاثاء عن وجود سجين سري آخر يُرمز له بالسجين "إكس" في سجن إسرائيلي، وألقت مزيدا من الضوء على ظروف انتحار عميل للموساد يحمل الجنسيتين الأسترالية والإسرائيلية عام 2010 كان معتقلا في السجن نفسه.

المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة