اعتقال 12 شخصا بفرنسا في قضية هجمات باريس

Police forces gather in street outside the offices of the French satirical newspaper Charlie Hebdo in Paris on January 7, 2015, after armed gunmen stormed the offices leaving at least 10 people dead according to prosecutors. AFP PHOTO / MARTIN BUREAU
أفراد من الشرطة الفرنسية يقفون في شارع أمام مكاتب مجلة شارلي إيبدو في باريس (الفرنسية)

قال مصدر قضائي اليوم الجمعة إن السلطات الفرنسية اعتقلت الليلة الفائتة 12 شخصا من عدة ضواح بباريس للاشتباه في علاقتهم باعتداءات الأسبوع الماضي التي راح ضحيتها 17 شخصا.

وأضاف المصدر أن المعتقلين -وهم تسعة رجال وثلاث نساء- يخضعون للاستجواب بشأن احتمال تقديمهم دعما لوجستيا لمنفذي الهجمات في شكل أسلحة وسيارات على وجه الخصوص.

ولا تزال السلطات تشن حملة مداهمات في أحياء مثل مونروج خارج باريس -حيث أقدم المسلح أحمدي كوليبالي على قتل شرطية الأسبوع الماضي- وفي غرينيي حيث نشأ وترعرع، وفي فلوري ميروجي جنوب العاصمة، وفي إبيني سور سان شمال المدينة.

وطبقا لمصدر شرطي فقد ظل المحققون يتابعون عددا من الأشخاص طوال الأيام القليلة الماضية بعد معلومات استقوها من استجوابات لأفراد ذوي علاقة مزعومة بالأخوين كواشي اللذين هاجما مقر شارلي إيبدو، وبكوليبالي قاتل الشرطية وأربعة يهود في متجر بباريس.

وكان 17 شخصا وثلاثة مهاجمين لقوا مصرعهم خلال ثلاثة أيام من الاعتداءات الدامية التي بدأت في 7 يناير/كانون الثاني الجاري بهجوم على أسبوعية شارلي إيبدو الساخرة.

من جهة أخرى، أغلقت الشرطة الفرنسية اليوم الجمعة محطة قطار باريس لفترة وجيزة بعد الاشتباه بوجود قنبلة.

المصدر : الفرنسية + رويترز