اعتقال 12 شخصا بفرنسا في قضية هجمات باريس

أفراد من الشرطة الفرنسية يقفون في شارع أمام مكاتب مجلة شارلي إيبدو في باريس (الفرنسية)
أفراد من الشرطة الفرنسية يقفون في شارع أمام مكاتب مجلة شارلي إيبدو في باريس (الفرنسية)

قال مصدر قضائي اليوم الجمعة إن السلطات الفرنسية اعتقلت الليلة الفائتة 12 شخصا من عدة ضواح بباريس للاشتباه في علاقتهم باعتداءات الأسبوع الماضي التي راح ضحيتها 17 شخصا.

وأضاف المصدر أن المعتقلين -وهم تسعة رجال وثلاث نساء- يخضعون للاستجواب بشأن احتمال تقديمهم دعما لوجستيا لمنفذي الهجمات في شكل أسلحة وسيارات على وجه الخصوص.

ولا تزال السلطات تشن حملة مداهمات في أحياء مثل مونروج خارج باريس -حيث أقدم المسلح أحمدي كوليبالي على قتل شرطية الأسبوع الماضي- وفي غرينيي حيث نشأ وترعرع، وفي فلوري ميروجي جنوب العاصمة، وفي إبيني سور سان شمال المدينة.

وطبقا لمصدر شرطي فقد ظل المحققون يتابعون عددا من الأشخاص طوال الأيام القليلة الماضية بعد معلومات استقوها من استجوابات لأفراد ذوي علاقة مزعومة بالأخوين كواشي اللذين هاجما مقر شارلي إيبدو، وبكوليبالي قاتل الشرطية وأربعة يهود في متجر بباريس.

وكان 17 شخصا وثلاثة مهاجمين لقوا مصرعهم خلال ثلاثة أيام من الاعتداءات الدامية التي بدأت في 7 يناير/كانون الثاني الجاري بهجوم على أسبوعية شارلي إيبدو الساخرة.

من جهة أخرى، أغلقت الشرطة الفرنسية اليوم الجمعة محطة قطار باريس لفترة وجيزة بعد الاشتباه بوجود قنبلة.

المصدر : الفرنسية + رويترز

حول هذه القصة

تبنى تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب رسميا الهجوم الذي استهدف صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية في باريس. وقال إن العملية جاءت ثأراً للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

14/1/2015

نفذت شرطة باريس، الأربعاء، أوامر النيابة العامة بإيقاف الفنان الساخر ديودونيه للتحقيق بتهمة “الإشادة بالإرهاب” وذلك على خلفية تصريح ساخر يخلط فيه بين صحيفة شارلي إيبدو وأحد المتهمين بالاعتداء عليها.

14/1/2015

ندد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بإعادة صحيفة شارلي إيبدو نشر رسوم للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، كما أكد البابا تواضروس الثاني بطريرك الأقباط الأرثوذكس بمصر رفضه الإساءة للأديان السماوية.

14/1/2015
المزيد من دولي
الأكثر قراءة