سائق يدهس شرطية أمام مقر إقامة الرئيس الفرنسي

French soldiers patrol in the street near a department store in Paris as part of the highest level of "Vigipirate" security plan in Paris January 10, 2015. French police searched for a female accomplice to militant Islamists behind deadly attacks on the satirical Charlie Hebdo weekly newspaper and a kosher supermarket and maintained a top-level anti-terrorist alert ahead of a Paris gathering with European leaders and demonstration set for Sunday. In the worst assault on France's homeland security for decades, 17 victims lost their lives in three days of violence that began with an attack on the Charlie Hebdo weekly on Wednesday and ended with Friday's dual hostage-taking at a print works outside Paris and kosher supermarket in the city. REUTERS/Eric Gaillard (FRANCE - Tags: CRIME LAW MILITARY)
الحادث جاء بعد إعلان فرنسا حالة التأهب القصوى (رويترز)

أفاد مراسل الجزيرة في باريس أيمن الزبير بأن سائقا دهس شرطية خارج مقر إقامة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في وسط باريس في وقت مبكر اليوم. وقال شهود عيان إن السيارة صدمت الشرطية عمدا، وتم نقلها إلى المستشفى حيث لا تزال تحت الرقابة الطبية.

وأوضح أنه تم اعتقال شخصين من بين أربعة كانوا في السيارة، موضحا أن أحد المعتقلين كان في حالة سكر.

وأضاف المراسل أن الحادث خلق حالة من الفزع، مما دعا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى الانتقال إلى مكان الحادث.

وأشار إلى أن مصادر في نقابة الشرطة ذكرت أن السائق تعمد دهس الشرطية، بينما نفت مصادر أخرى ذلك. وأوضح أن البحث ما زال جاريا عن باقي ركاب السيارة، وهي من نوع رينو.

ونقلت وكالة رويترز عن مراسل قناة تلفزيونية فرنسية أن السيارة كانت تسير عكس الاتجاه في طريق من اتجاه واحد.

ويأتي الحادث بعد أن أعلنت فرنسا حالة التأهب القصوى عقب أسبوع من العنف في العاصمة قتل خلاله 17 شخصا في هجمات. وقالت التقارير إنه ليس من الواضح ما إذا كان الحادث مرتبطا بالهجمات.

وقتل 17 شخصا -بينهم صحفيون ورجال شرطة- في هجمات الأسبوع الماضي التي بدأت عندما اقتحم مسلحان مقر صحيفة شارلي إيبدو خلال اجتماع اعتيادي لمجلس التحرير، وقتلا خمسة من أبرز رسامي الكاريكاتير فيها.

المصدر : رويترز