قاعدة اليمن تتبنى رسميا الهجوم على شارلي إيبدو

تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب يتبنى الهجوم على صحيفة شارلي إيبدو

تبنى تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب -ومقره اليمن- رسميا الهجوم الذي استهدف صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية في باريس. وقال إن العملية جاءت "ثأراً" للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

وقال القيادي في القاعدة نصر الآنسي في تسجيل مصور بثه حساب للتنظيم على موقع يوتيوب إن من اختار هدف العملية ورسم الخطة وموّل العملية وانتدب قائدها هم قيادة التنظيم وبناء على أوامر من زعيم التنظيم أيمن الظواهري.

وذكر الآنسي في التسجيل الذي حمل عنوان "غزوة باريس المباركة" أن الإعداد والتخطيط مع منفذ العملية تم عبر القيادي في التنظيم أنور العولقي، الذي قتل في غارة أميركية عام 2011 في محافظة الجوف شمالي اليمن.

وأشار إلى أن الهجوم تزامن مع عملية أخرى نفذها أحمد كوليبالي، وذلك في إشارة إلى منفذ الهجوم على المتجر اليهودي في باريس وأسفر عن مقتل أربعة فرنسيين يهود إضافة إلى منفذ العملية.

وقتل 12 شخصًا -بينهم رجال شرطة وصحفيون- وأصيب 11 آخرون في الهجوم الذي استهدف صحيفة شارلي إيبدو الساخرة في باريس الأربعاء الماضي، وبعد يومين وقع الهجوم على المتجر اليهودي.

وأعلنت الشرطة الفرنسية أن المشتبه بهما في الهجوم على مقر الصحيفة -وهما الشقيقان الفرنسيان من أصول جزائرية سعيد كواشي وشريف كواشي- قتلا أثناء قيام الشرطة بمحاولة تحرير رهينة كانا يحتجزانها في بلدة دامارتان جويل شمال شرقي العاصمة.

يشار إلى أن تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب سبق أن أشاد في تسجيل مصور سابق بمنفذي الهجوم، وكان شريف كواشي قد تحدث إلى قناة تلفزيون فرنسية قبل مقتله مساء الجمعة، قائلا إن تنظيم قاعدة الجهاد في اليمن قام بتمويله وأرسله للقيام بذلك.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

عدد جديد لشارلي إيبدو يتضمن رسماً آخر للرسول الكريم.. والأزهر يحذر من تداعيات الخطوة.

صدر اليوم عدد جديد من مجلة “شارلي إيبدو” الفرنسية الساخرة يتضمن رسما كاريكاتيريا للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وطبعت منه ثلاثة ملايين نسخة لتوزيعها بأكثر من عشرين دولة.

Published On 14/1/2015
غلاف صحيفة إسرائيل اليوم التي ركزت على التحريض على مسلمي أوروبا

لا زال الهجوم على صحيفة شارلي إيبدو والمتجر اليهودي في باريس يحظى باهتمام واسع في الصحافة الإسرائيلية، حيث ركزت في تناولها اليوم على التحريض ضد الإسلام والمسلمين، وخاصة مسلمي أوروبا.

Published On 13/1/2015
Thousands of people take part in a rally themed 'For Dresden, for Saxony - living together in the sense of a global awareness, humanity and dialogue ' on January 10, 2015 in front of the Frauenkirche (Church of Our Lady) in Dresden, eastern Germany. The rally was organised as a response to the anti-Islamic Pegida movement, that plans to rally again on Monday, January 12, 2015. Analysts expect Pegida's ranks to swell by thousands following this week's bloody jihadist violence in France. AFP PHOTO / DPA / ARNO BURGI +++ GERMANY OUT

تظاهر الآلاف بمدينة دريسدن الألمانية احتجاجا على العنصرية ضد المسلمين وتعاطفا مع صحيفة شارلي إيبدو. وتجمع المئات بنيويورك الأميركية للتضامن مع الصحيفة، بينما تجمع عشرات في رام الله للغرض ذاته.

Published On 11/1/2015
صحيفة شارلي ايبدو الفرنسية.. نقد حر أم استفزاز قاتل؟

أثار إعلان المرشح السابق للرئاسيات الجزائرية رشيد نكاز نيته التقدم للمرة الثانية بعرض لشراء مجلة “شارلي إيبدو” الفرنسية، التي تعرضت لهجوم دامٍ الأسبوع الماضي، التساؤلات بالجزائر.

Published On 13/1/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة