استسلام خاطف رهائن بمحل مجوهرات في فرنسا

French intervention police are seen at the scene of a hostage taking at a kosher supermarket (seen in rear) near the Porte de Vincennes in eastern Paris January 9, 2015, following Wednesday's deadly attack at the Paris offices of weekly satirical newspaper Charlie Hebdo by two masked gunmen who shouted Islamist slogans. Several people were taken hostage at a kosher supermarket in eastern Paris on Friday after a shootout involving a man armed with two guns, a police source said. There were unconfirmed local media reports that the man was the same as the one suspected of killing a policewoman in Montrouge, a southern suburb of Paris on Thursday. REUTERS/Charles Platiau (FRANCE - Tags: CRIME LAW MILITARY) ATTENTION EDITORS FRENCH LAW REQUIRES THAT VEHICLE REGISTRATION PLATES ARE MASKED IN PUBLICATIONS WITHIN FRANCE
الأمن يطوق متجرا لبيع الأطعمة اليهودية في بورت دو فانسان حيث احتجز مسلح رهائن (رويترز)

أعلن مصدر في الشرطة الفرنسية أن مسلحا احتجز الجمعة موظفتين في محل لبيع المجوهرات في مونبيلييه (جنوب فرنسا)، استسلم ليلا للشرطة وأكد أن الرهينتين بخير.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المصدر أن مفاوضات استمرت عدة ساعات بين وحدة من النخبة في الشرطة الفرنسية أدت إلى استسلام خاطف الرهائن دون عنف.

واعتقل الرجل -وهو في الأربعين من العمر- حسب ما أعلن المدعي العام كريستوف باريه، الذي قال إن "الرجل دخل محل المجوهرات، ولكن لم تكن هناك محاولة للسرقة، ولم يعرف بعد سبب ما قام به".

كما أكد أن هذا الحدث ليست له أية علاقة مع خطف الرهائن في نفس اليوم في شرق باريس.

وكان صاحب محل يقع قبالة محل المجوهرات أبلغ الشرطة أن رجلا مسلحا ومقنعا يدخل إلى ذلك المحل، فطوقت الشرطة الحي على الفور.

وبعد ساعتين على الحادث، وصلت وحدة من قوة النخبة في الشرطة وبدأت التفاوض عبر الهاتف مع الخاطف، ولم تكشف هوية الخاطف ولا شخصيته.

يشار إلى أن الأمن الفرنسي نفذ أمس الجمعة عمليتي اقتحام متزامنتين قتل في الأولى المشتبه في تنفيذهما الهجوم على صحيفة شارلي إيبدو، وحَرر رهينة في منطقة دمارتان أون غويل شمال شرقي باريس.

وفي العملية الثانية قتل الأمن مسلحا احتَجز رهائن في متجر لبيع الأطعمة اليهودية في بورت دو فانسان شرقي العاصمة الفرنسية، وأسفرت العملية عن مقتل أربعة من الرهائن.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية