مادورو يبحث مع روحاني أسعار النفط والتطورات الإقليمية

نيكولاس مادورو (يمين) زار طهران وأجرى مباحثات مع نظيره الإيراني حسن روحاني (غيتي)
نيكولاس مادورو (يمين) زار طهران وأجرى مباحثات مع نظيره الإيراني حسن روحاني (غيتي)

التقى الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو نظيره الإيراني حسن روحاني، مساء الجمعة، خلال زيارة يقوم بها مادورو لطهران لبحث آخر التطورات الإقليمية والدولية، وكذلك أسعار النفط الحالية، فضلا عن سبل تعزيز العلاقات الثنائية ورفع مستوى التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إن مسؤولي البلدين سيعقدون اجتماعات لأعضاء اللجنة الاقتصادية والتجارية المشتركة بهدف بحث سبل زيادة التبادل التجاري بين الطرفين.

وأوردت الوكالة أن وفدا رفيع المستوى يضم وزراء الخارجية والاقتصاد والمالية والصناعة، ومحافظ البنك المركزي، يرافق الرئيس الفنزويلي الذي يزور إيران رسميا لأول مرة.

جدير بالذكر أن البلدين عضوان بمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) ويعانيان معا من تدهور أسعار النفط وينتقدان سياسات تخفيض أسعاره لا سيما سياسات السعودية بهذا الإطار. وعززت طهران وكراكاس علاقاتهما السياسية والاقتصادية منذ منتصف العقد الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

اعتبر وزير النفط الإيراني بيجن زنغنة أن الهبوط المستمر بسعر النفط مؤامرة سياسية، وهو ما ذهب إليه الرئيس حسن روحاني الذي اتهم دولا لم يسمها بدفع أسعار النفط نحو الانخفاض.

18/12/2014

انتقدت إيران اليوم الثلاثاء قانونا أميركيا أقره الرئيس باراك أوباما في 28 ديسمبر/كانون الأول الماضي بهدف احتواء النفوذ الإيراني بأميركا اللاتينية، بحسب ما ذكر التلفزيون الرسمي.

1/1/2013

يبدأ رئيس فنزويلا هوغو شافيز اليوم الخميس جولة دولية تهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية بين بلاده والعديد من دول أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من بينها روسيا وإيران وسوريا وليبيا والجزائر.

14/10/2010

أجل الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد زيارة كانت مقررة له السبت إلى فنزويلا بسبب الوضع الصحي لرئيسها هوغو شافيز، الذي يعاني من السرطان.

24/9/2011
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة