الظواهري يعلن عن فرع للقاعدة بشبه القارة الهندية

أعلن زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في تسجيل مصور بث في الإنترنت الأربعاء عن إنشاء فرع جديد للقاعدة في شبه القارة الهندية, وقال الظواهري إن الفرع سيعمل على عودة الحكم الإسلامي للمنطقة وإحياء الخلافة الإسلامية فيها.

ونقل المركز الأميركي لرصد المواقع الإسلامية (سايت) إعلان الظواهري في الشريط "قيام فرع جديد لجماعة قاعدة الجهاد، هو "جماعة قاعدة الجهاد في شبه القارة الهندية"، سعيا لرفع علم الجهاد وعودة الحكم الإسلامي وتحكيم شريعته في ربوع شبه القارة الهندية".

واعتبر الظواهري في كلمة له بالفيديو المنشور أن الواجب الديني يحتم على المجاهدين إعادة الحكم الإسلامي لشبه القارة الهندية التي عمل الاستعمار على تقسيمها لعدة بلدان.

وتشمل منطقة شبه القارة الهندية كلا من الهند وباكستان وبنغلاديش وبوتان ونيبال وسريلانكا ومالديف.

والقاعدة تنظيم عالمي يتبنى فكرة الجهاد ضد ما يسميه "الحكومات الكافرة" وتحرير بلاد المسلمين من الوجود الأجنبي أيا كان، وتصنفه الولايات المتحدة وأغلب الدول الغربية أبرز تنظيم إرهابي عالمي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

زعيم القاعدة في المغرب الإسلامي يحذر فرنسا

رفض تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي -جناح القاعدة في شمال أفريقيا- الخلافة التي أعلنها تنظيم الدولة الإسلامية في أجزاء من العراق وسوريا، وأكد مبايعته زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري.

Published On 14/7/2014
دور تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا

شن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام هجوما شديد اللهجة على زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، وطالبه بالإقرار بأخطائه، وجدد رفض الامتثال للأوامر بالانسحاب من القتال في سوريا.

Published On 12/5/2014
مقاتلون من جبهة النصرة قرب مطار النيرب بحلب

قتل أكثر من خمسين مسلحا اليوم الاثنين باشتباكات بين جبهة النصرة وتنظيم الدولة، وذلك رغم إعلان الجبهة التزامها بدعوة أيمن الظواهري بوقف القتال مع “الجهاديين”.

Published On 5/5/2014
مقاتلون من جبهة النصرة بعد ان غنمو ناقلة جند مدرعة

أعلنت جبهة النصرة التزامها بدعوة الظواهري لوقف الاقتتال مع “تنظيم الدولة” بشرط التزام التنظيم بها، وسط استمرار الاشتباكات بين الطرفين وفرار نحو ستين ألف شخص بسبب القتال بدير الزور.

Published On 4/5/2014
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة