البحث عن مطلقي النار على شرطيين في فيرغسون

A law enforcement officer stands guard Sunday, Aug. 17, 2014, after tear gas was used to disperse a crowd protesting the shooting of teenager Michael Brown last Saturday in Ferguson, Mo. Brown's shooting in the middle of a street following a suspected robbery of a box of cigars from a nearby market has sparked a week of protests, riots and looting in the St. Louis suburb. (AP Photo/Charlie Riedel)
مدينة فيرغسون تشهد احتجاجات مستمرة تنديدا بمقتل شاب أسود برصاص شرطي أبيض(أسوشيتد برس)
أعلنت الشرطة الأميركية في ولاية ميسوري أن شرطيين تعرضا أمس السبت لحادثتي إطلاق نار من مجهولين، واستبعدت ارتباط ذلك بالاحتجاجات التي تخرج يوميا في مدينة فيرغسون تنديدا بمقتل شاب أسود على يد شرطي أبيض الشهر الماضي.

وقالت السلطات في الولاية الأميركية إن شرطيا بمدينة فيرغسون تعرضا لإطلاق الرصاص، وإن الجهود جارية لضبط الجاني.

من جانبه أوضح بريان شيلمان من شرطة سانت لويس التي تشمل فيرغسون أن الشرطي الأول أصيب بالرصاص في ذراعه أثناء قيامه بدورية.

وأكد شيلمان لوكالة الصحافة الفرنسية حدوث إطلاق نار، لكنه رفض الحديث عن وضع الشرطي المصاب، في حين أوضحت محطة تلفزيون محلية أنه مصاب بجروح في ذراعه.

كما أوضح شيلمان أن الشرطي كان يطارد مشتبها به مساء أمس السبت عندما استدار الرجل وأطلق الرصاص على ذراعه، متابعا أن الشرطي -الذي عولج في مستشفى محلي- رد بإطلاق النار، ولكنه لم يصب المشتبه به، واختفى الجاني في منطقة غابات قريبة.

وبعد ذلك بساعات أصيب شرطي آخر برصاص مجهول في سانت لويس عندما كان يقود سيارته في الطريق السريع وهو خارج الخدمة.

وشهدت فيرغسون مظاهرات واسعة إثر مقتل الفتى الأسود مايكل براون (18 عاما) برصاص أطلقه شرطي أبيض يدعى دارن ويلسون في 9 أغسطس/آب الماضي، وترك جثته في الشارع لساعات.

وقدم قائد شرطة المدينة الأميركية الصغيرة توماس جاكسون في شريط فيديو نشر في 25 سبتمبر/أيلول على الإنترنت اعتذاره، وقال "أتحمل المسؤولية الكاملة عن جميع الأخطاء التي ارتكبتها".

ومن الجدير بالذكر أن أريك هولدر -وهو أول وزير عدل أميركي أسود- قدم استقالته للرئيس باراك أوباما بسبب حادثة مقتل براون.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Ferguson, MO, UNITED STATES : FERGUSON, MO - AUGUST 19: Demonstrators protest the killing of teenager Michael Brown on August 19, 2014 in Ferguson, Missouri. Brown was shot and killed by a Ferguson police officer on August 9. Despite the Brown family's continued call for peaceful demonstrations, violent protests have erupted nearly every night in Ferguson since his death. Scott Olson/Getty Images/AFP == FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==

أمر حاكم ولاية ميزوري الأميركية يوم الخميس قوات الحرس الوطني بالانسحاب من فيرغسون مع انحسار التوترات في البلدة إثر زيارة وزير العدل، وذلك بعد حوالي أسبوعين من احتجاجات غاضبة.

Published On 22/8/2014
Activists raise their hands in solidarity as a policemen try to block others, who were demanding justice for the shooting death of teen Michael Brown, from advancing onto the steps to the Thomas F. Eagleton United States Courthouse in downtown St. Louis, Missouri, August 26, 2014. The slaying of the 18-year-old black youth Michael Brown by a white police officer, Darren Wilson, in the St Louis suburb of Ferguson on Aug. 9 led to days of unrest and drew global attention to race relations in the United States. REUTERS/Adrees Latif (UNITED STATES - Tags: CRIME LAW CIVIL UNREST)

تظاهر أكثر من مائة شخص بمدينة فيرغسون بولاية ميزوري الأميركية الليلة الماضية مطالبين باعتقال ضابط الشرطة الأبيض دارين ويلسون الذي قتل الفتى الأميركي الأسود مايكل براون قبل ثلاثة أسابيع تقريبا.

Published On 27/8/2014
المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة