ألمانيا تدرب مقاتلين أكرادا لمواجهة تنظيم الدولة

Kurdish Peshmerga fighters take part in field training to fight Islamic State (IS) militants at Mount Batnaya near Zummar, September 20, 2014. REUTERS/Ari Jalal (IRAQ - Tags: CIVIL UNREST POLITICS MILITARY)
مقاتلو البشمركة يخوضون صراعا مع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية (رويترز)

بدأ الجيش الألماني تدريب 32 مقاتلا من قوات البشمركة الكردية، وذلك ضمن خطط مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية الذي سيطر على مساحات واسعة من العراق وسوريا.

وقال ناطق باسم وزارة الدفاع الألمانية اليوم الأحد إن 32 عنصرا من قوات البشمركة يتلقون تدريبا بمدرسة عسكرية في منطقة بافاريا جنوب البلاد، وأوضح أن التدريب سيستمر حتى 3 أكتوبر/تشرين الأول القادم.

وتأتي هذه الخطوة بعد قرار سابق من ألمانيا يقضي بتقديم أسلحة للأكراد العراقيين، تضمنت 50 قاذفة مضادة للدبابات وبنادق ورشاشات، وإضافة إلى ذلك سترسل ألمانيا نحو 40 خبيرا للمساعدة في التدريب على هذه الأسلحة.

وتطمح ألمانيا إلى تسليح عشرة آلاف مقاتل كردي وتخصيص نحو تسعين مليون دولار لذلك.

وتتزامن هذه الخطوات مع استمرار ضربات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية على أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في كل من العراق وسوريا.

المصدر : أسوشيتد برس

حول هذه القصة

MILAN, ITALY - JULY 08: Thomas de Maiziere Minister of Interior for Germany speaks with the journalist during the EU Minister Of Interiors And Minister Of Justice Informal Meeting on July 8, 2014 in Milan, Italy.

أعلنت ألمانيا حظر تنظيم الدولة الإسلامية واعتباره منظمة إرهابية. وقال وزير الداخلية الألماني إن قرار الحظر يشمل أنشطة تجنيد المقاتلين وتقديم أي دعم للتنظيم ونشر أي رموز تتعلق به.

Published On 12/9/2014
Berlin, Berlin, GERMANY : German Defence Minister Ursula von der Leyen (L) and German Foreign Minister Frank-Walter Steinmeier give a press conference on August 20, 2014 in Berlin

قررت ألمانيا الأحد إرسال صواريخ مضادة للدبابات وبنادق آلية متطورة وعربات مصفحة إلى القوات الكردية في شمال العراق لمساعدتها في قتال تنظيم الدولة الإسلامية.

Published On 31/8/2014
Hans-Georg Maassen, president of Germany's domestic security agency, the Federal Office for the Protection of the Constitution (verfassungsschutz), adjusts his glasses during a Reuters interview in Berlin November 12, 2013. TO GO WITH INTERVIEW DEUTSCHLAND-SPIONAGE/VERFASSUNGSSCHUTZ REUTERS/Pawel Kopczynski (GERMANY - Tags: CRIME LAW POLITICS HEADSHOT)

قال رئيس وكالة المخابرات الداخلية الألمانية هانز جورج ماسن إن بعض الشبان المسلمين ينجذبون لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا بسبب “وحشيته” التي تجعله يبدو “أكثر مصداقية” من تنظيم القاعدة.

Published On 31/8/2014
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة