الإنترنت وسيلة الموساد لتجنيد جواسيس ومخبرين

epa04026414 A male and female (R) Israeli soldiers use their phones for sending text messages as they wait at a bus stop in the community of Mevaseret Zion, west of Jerusalem, Israel, 17 January 2014. According to news reports citing top secret documents, the National Security Agency (NSA)
الموساد أكد أن عملية التجنيد تعتبر برمتها سرية (الأوروبية-أرشيف)

تحول الموساد الإسرائيلي إلى الإنترنت بحثا عن جواسيس ومخبرين في الخارج، وقدم لهم نصائح لحماية خصوصيتهم أثناء التواصل عبر شبكة المعلومات، حيث نشر إعلانا متاحا بلغات عدة منها العربية والفارسية والفرنسية والروسية بحثا عن عملاء جدد.

وقال قسم "اتصل بنا" الجديد على موقع الموساد على الإنترنت "من المعلوم للجميع أن أي فرد في كافة أنحاء العالم ومن أية دولة أو قومية أو ديانة يستطيع الاتصال بجهازنا (جهاز الموساد) والعمل لخدمتنا بعد تكليفه بمهمة أو نشاط يناسبه، مع تحقيق الاستفادة القصوى منه".

وقال جاد شيمرون الضابط الميداني السابق في الموساد والذي يكتب الآن عن المخابرات والشؤون العسكرية، إن الأسلوب الجديد "يبدو جهدا من الموساد لجذب أقصى عدد من الأطراف المهتمة".

وأضاف "إذا ثبت أن بعضهم مصادر قيمة للمعلومات أو المساعدة.. وحتى لو اتضح أن 90% شطبوا باعتبارهم غير مفيدين، فسيبقى ذلك أمرا جديرا بالاهتمام".

ولإسرائيل علاقات دبلوماسية مع دولتين عربيتين فقط هما مصر والأردن، وليس لها سفارات في باقي أنحاء الشرق الأوسط يمكن أن يلجأ لها المخبرون المحتملون، مما يجعلها بحاجة إلى وسائل تجنيد أخرى، وحتى في هذين البلدين تخضع سفارتا إسرائيل لتدقيق أمني كبير.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

Hamas militants surround Palestinians suspected of collaborating with Israel, before their execution in Gaza City August 22, 2014. Hamas militants killed seven Palestinians suspected of collaborating with Israel in a public execution in a central Gaza square on Friday, witnesses and a Hamas website said. The victims, their heads covered and hands tied, were shot dead by masked gunmen dressed in black in front of a crowd of worshippers outside a mosque after prayers, witnesses and al-Majd, a pro-Hamas website, said. Another 11 people suspected of collaborating with Israel were killed by gunmen at an abandoned police station in Gaza earlier on Friday, Hamas security officials said. REUTERS/Stringer (GAZA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST MILITARY CONFLICT)

أعدمت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم 18 جاسوسا للاحتلال الإسرائيلي وسط مدينة غزة، فيما أعلن عن مرحلة جديدة في محاربة “المشبوهين والعملاء”، أطلق عليها اسم “خنق الرقاب”.

Published On 22/8/2014
تصميم عن الموساد

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية اليوم الجمعة إن نشاط أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية -وعلى رأسها الموساد- توسع بعد ثورات الربيع العربي, وتحدثت عن تجنيد أعداد كبيرة من الجواسيس.

Published On 19/4/2013
حملة مكافحة التخابر تزامنت معها حملة توعوية ضخمة لمحاصرة العملاء وإجبارهم على التوبة

انتهت أمس مهلة الشهر التي منحتها وزارة الداخلية والأمن الوطني في الحكومة الفلسطينية المقالة للمتعاونين مع إسرائيل “للتوبة” والعودة عما ارتكبوه بحق شعبهم، غير أن حملة التوعية التي صاحبتها مُددت شهرا إضافيا.

Published On 12/4/2013
إسلام شهوان نفى وجود حملات تستهدف الحريات بغزة

أعلن قائد قوات الأمن الوطني في غزة اللواء جمال الجراح عن اعتقال عدد من “العملاء” الفلسطينيين خلال محاولتهم الفرار إلى إسرائيل بعد الكشف عن ارتباطهم بالموساد.

Published On 31/5/2013
المزيد من إجراءات أمنية
الأكثر قراءة