مسلح يقتحم مدرسة وسط الصين ويقتل ثلاثة طعنا

أحد الجرحى في هجوم بالسكاكين على محطة قطارات جنوب غربي الصين في مارس/آذار الماضي (رويترز-أرشيف)
أحد الجرحى في هجوم بالسكاكين على محطة قطارات جنوب غربي الصين في مارس/آذار الماضي (رويترز-أرشيف)
اقتحم رجل مسلح بسكين مدرسة ابتدائية وسط الصين صباح اليوم الاثنين، فقتل ثلاثة أشخاص وأصاب ستة آخرين قبل أن ينتحر في اليوم الأول لبدء الدراسة.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤول محلي قوله إن الحادث وقع بمدينة شينغوان بمقاطعة هوبي.

وذكر المصدر أن الرجل بعد أن فعل فعلته انتحر بالقفز من أعلى مبنى، وقد بدأت السلطات تحقيقا لمعرفة ملابسات الهجوم الذي لم تعرف بعد دوافعه.

وشهدت الصين في السنوات القليلة الماضية عددا من الهجمات التي استهدفت المدارس، وتصاعدت المطالب العامة بتشديد إجراءات الأمن لحماية الصغار في دولة تطبق قانون الطفل الواحد.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أصيب 13 طالبا بمدرسة مهنية اليوم الأربعاء جراء مهاجمة عصابة لهم بالسكاكين في جنوب الصين، وذلك في أحدث هجوم على طلاب المدارس بعد هجمات عدة ذهب ضحيتها أطفال وأصيب آخرون هذا العام بالصين.

طعن رجل 28 طفلا وثلاثة بالغين في روضة أطفال بمدينة تايشينغ في مقاطعة شيانغسو شرقي الصين، وذلك بعد يوم من حادث مماثل طعن فيه رجل آخر 18 طالبا ومدرسا واحدا في مدرسة ابتدائية جنوبي البلاد.

طلبت مدرسة صينية من إحدى التلميذات الانتقال إلى أخرى بعدما أصبحت مادة لسخرية زملائها. ووقف الكثير من الأهالي في صف ليو جوانمينغ، محملين المدرسة مسؤولية تعليم الفتاة والحفاظ على استقرار العلاقة بينها وبين زملائها.

أطلق مسلح النار على تلاميذ مدرسة ابتدائية في الصين وأصاب 16 منهم على الأقل خلال تدريبات الصباح. يأتي ذلك في إطار سلسلة الهجمات المتكررة على المدارس الصينية نسبت معظمها لرجال استبد بهم الغضب واليأس نتيجة الفصل من وظائفهم أو تدهور حالتهم الاقتصادية.

المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة