ألمانيا تأسف لتصريحات ألمحت لتمويل قطر "تنظيم الدولة"

أعربت ألمانيا اليوم الجمعة عن أسفها لحدوث سوء تفاهم أحدثته تصريحات لوزير التنمية غيرد مولر ألمح فيها إلى أن لقطر صلة بتمويل تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية مارتن شيفر إن الحكومة الألمانية لا تملك أي أدلة بشأن تصريحات الوزير التي أدلى بها للتلفزيون الألماني.

وأكد شيفر أن "قطر بلد شريك لألمانيا وتلعب دوراً مهما في المنطقة". وأضاف أن هناك بالطبع اختلافات في الرؤى بين الدولتين في عدد من القضايا.

من جانبه قال متحدث باسم وزارة التنمية الألمانية إن تصريحات مولر بأن قطر تمول تنظيم الدولة الإسلامية لم تكن مبنية على أدلة ملموسة بل على تقارير صحفية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قال وزير الاقتصاد والمالية القطري يوسف حسين كمال إن بلاده التي تملك حصصا معتبرة في فولكسفاغن وهوكتييف الألمانيتين تتطلع إلى المزيد من الاستثمار في ألمانيا.

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما إن تنظيم الدولة الإسلامية “سرطان” تجب إزالته ولا مكان له في القرن الـ21, مؤكدا أن الولايات المتحدة ستواصل ما عليها فعله “لحماية الشعب الأميركي”.

أطلق البرلمان الألماني (البوندستاغ) برنامجا خاصا للمنح الممولة الموجهة إلى الخريجين العرب أصحاب الاهتمامات السياسية في مصر وتونس وليبيا واليمن والمغرب وقطر والكويت والإمارات وعمان ولبنان والأردن وأراضي السلطة الفلسطينية لمساعدتهم على المشاركة الفعالة في الحياة السياسية ببلدانهم.

قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة القطري عبد الله بن حمد العطية إن بلاده تسعى إلى زيادة استثماراتها في ألمانيا بعدما باتت ثالث أكبر مستثمر في شركة فولكس فاغن للسيارات. وأشار إلى أن ألمانيا انفتحت مجددا على الاستثمارات الأجنبية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة