أميركا تحقق بسرقة 1.2 مليار حساب على الإنترنت

البيانات المسروقة جمعت من حوالي 420 ألف موقع على الإنترنت وخوادم أخرى (الأوروبية-أرشيف)
البيانات المسروقة جمعت من حوالي 420 ألف موقع على الإنترنت وخوادم أخرى (الأوروبية-أرشيف)

يحقق مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (أف بي آي) في تقرير أصدرته شركة أميركية للأمن الإلكتروني على الإنترنت قالت فيه إنها كشفت جمع شبكة إجرامية روسية نحو 1.2 مليار كلمة مرور وكلمة سر لحسابات على الإنترنت, وذلك في أكبر عملية عرفت حتى الآن لجمع مثل هذه البيانات المسروقة.

وأعلنت شركة هولد سكيورتي أوف ميلوكي بولاية وسنكسون في وقت سابق هذا الشهر عن اكتشافها سرقة البيانات التي تم جمعها على مدى عدة أعوام من حوالي 420 ألف موقع على الإنترنت وخوادم أخرى.

وقال المتحدث باسم مكتب التحقيقات جوش كامبل أمس الثلاثاء إن مكتب "أف بي آي" يجري تحقيقا في الواقعة التي أبلغ عنها مؤخرا وتتضمن احتمال سرقة عدد كبير من أسماء المستخدمين وكلمات السر, وأضاف أنه سيعلن عن المزيد من المعلومات مع اتضاح طبيعة ونطاق الواقعة.

وذكرت شركة هولد سكيورتي في الخامس من أغسطس/أب الجاري أنها حصلت على البيانات من عصابة تعرف باسم "سايبر فور" تنشط في مجال سرقة الحسابات الإلكترونية على الإنترنت.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قالت وزارة الدفاع البريطانية إن أقراصا صلبة بها بيانات آلاف من أفراد سلاح الجو الحاليين والسابقين, قد سرقت. وتحدثت وسائل إعلام عن بيانات 50 ألف فرد. وهذه آخر حلقة بسلسلة حوادث أحرجت حكومة براون, أشهرها فقدان دائرة الضرائب بيانات 25 مليون بريطاني العام الماضي.

في أحدث كشف عن فضيحة تتسع أبعادها ذكر مسؤولون أن البيانات الشخصية بشأن 2.2 مليون جندي في الخدمة العاملة والحرس الوطني وقوات الاحتياط سرقت الشهر الماضي من منزل موظف حكومي غير مفوض بأخذ هذه البيانات إلى منزله.

أكد مصرف أتش أس بي سي العالمي أن موظفا فرنسيا سابقا استولى من فرع له في سويسرا على بيانات تخص حسابات لنحو 24 ألفا من عملائه، وفق ما نقلت فايننشال تايمز البريطانية. وتلقى المصرف تطمينات بعدم استخدام البيانات المسروقة لاختراق تلك الحسابات.

كشفت مجموعة الاتصالات الفرنسية "أورانج" تعرضها لاختراق أمني الشهر الماضي، مما أسفر عن سرقة بيانات أكثر من 1.3 مليون من عملائها. وشملت البيانات أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني الخاصة بالعملاء.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة