ميركل تدافع عن العقوبات الأوروبية على روسيا

epa03430300 EU flags wave outside the EU Commission headquarters in Brussels Belgium 12 Ocotober 2012. The European Union was awarded the Nobel Peace Prize 2012 earlier the same day. The EU and its forerunners have for over six decades contributed to the advancement of peace and reconciliation democracy and human rights in Europe the Norwegian Nobel Committee citation said 12 October. European Council President Herman van Rompuy said that the Nobel Peace Prize was a recognition of the EU s work as a peacemaker in Europe.
الاتحاد الأوروبي خصص 168 مليون دولار لمساعدة المزارعين الذين تضرروا من حظر معاكس فرضته روسيا على أوروبا (الأوروبية)

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا كانت "ضرورية للأسف" لإقناعها بأن الغرب جاد في موقفه من الأزمة الأوكرانية.

وأضافت ميركل في تصريحات لها يوم الاثنين في ريغا عاصمة لاتفيا "إننا نحتاج إلى مواصلة البحث عن حل سياسي للأزمة، لكن أعتقد أنه من الضروري أيضا لنا الموافقة على فرض عقوبات على روسيا لإظهار جديتنا في مواقفنا".

وفي نفس الوقت، أعلنت المفوضية الأوروبية أن الاتحاد الأوروبي خصص 125 مليون يورو (168 مليون دولار) لمساعدة المزارعين الذين تضرروا من حظر روسيا لاستيراد الفواكه والخضراوات من دول الاتحاد.

وصرح المتحدث باسم مفوض شؤون الزراعة بالاتحاد الأوروبي بأن المفوضية سوف
تدفع للمزارعين المؤهلين لذلك كامل ثمن الفواكه والخضراوات التي تقوم بعد ذلك بتوزيعها مجانا. وأضاف روجير ويت أنه يمكن أيضا أن تدفع المفوضية تعويضات للمزارعين عن عدم حصاد محاصيلهم أو عن حصادها قبل النضج.

ومن جهة أخرى، نقلت وكالات أنباء في روسيا عن أركادي دفوركوفيتش نائب رئيس الوزراء قوله إن موسكو ستسمح باستيراد الأغذية من جارتيها روسيا البيضاء وكزاخستان المصنوعة من المواد الخام الغربية الواقعة تحت طائلة الحظر الذي فرضته موسكو.

وفد أرجنتيني
وفي السياق، نقلت وكالة رويترز عن مصادر إعلامية رسمية بالأرجنتين أن الأخيرة سترسل الأسبوع القادم وفدا تجاريا إلى روسيا لبحث زيادة الصادرات إلى موسكو، للاستفادة من الحظر الروسي المفروض على المنتجات الغربية.

وسيتيح الوفد الأرجنتيني -الذي يضم وزيري التجارة والزراعة- لروسيا فرصة إمكانية ملء أي فجوات قد يخلفها الحظر في وارداتها من الإمدادات الغذائية من الغرب.

وكانت موسكو حظرت الأسبوع الماضي استيراد جميع منتجات اللحوم والأسماك والألبان والفاكهة والخضراوات من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والنرويج وكندا وأستراليا لمدة عام، ردا على عقوبات غربية فرضت على مصارف روسية وقطاعي الدفاع والطاقة بالدولة بسبب أزمة أوكرانيا.

ورغم ذلك تواجه الحكومة الروسية صعوبات للسيطرة على ارتفاع الأسعار، حيث كانت الواردات تلبي نحو 50% من الاستهلاك المحلي للأسماك والحليب ولحوم الأبقار والجبن.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

U.S. President Barack Obama makes a statement while at the White House in Washington, August 1, 2014. REUTERS/Larry Downing (UNITED STATES - Tags: POLITICS)

قال الرئيس الأميركي أمس إن الاقتصاد الروسي “أوشك على التوقف” نتيجة للعقوبات الأميركية والأوروبية، فيما وقع نظيره الروسي مرسوما يحظر ويقيد واردات بلاده الغذائية من دول فرضت عقوبات على موسكو.

Published On 7/8/2014
A photograph made available on 28 June 2014 showing an armored personnel carrier, flying a Russian flag, though a hole in the perimiter fence of a Ukrainian national Guard (former Interior troops) base, seized by pro-Russian rebels, in Donetsk, Ukraine 27 June 2014. Reports on 28 June 2014 state that President Petro Poroshenko has prolonged cease fire for 72 hours. EPA/STRINGER PICTURE MADE AVAILABLE TODAY

انتقدت روسيا العقوبات الأوروبية الجديدة التي استهدفتها على خلفية تورطها في الأزمة الأوكرانية، وقالت إن هذه الخطوة ستقوض التعاون الأمني وستعرقل الحرب العالمية ضد “الإرهاب” والجريمة المنظمة.

Published On 26/7/2014
أحد المسلحين الانفصاليين قرب محطة القطارات في دونيتسك

دعا وزير الخارجية الألماني فرانك شتاينماير اليوم الثلاثاء لفرض عقوبات أوروبية أقسى على روسيا بشأن الأزمة الأوكرانية، يأتي ذلك مع احتدام المعارك في دونيتسك ضمن محاولات الجيش الأوكراني دخولها.

Published On 22/7/2014
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة