زلزال قوي يضرب غربي إيران

آثار زلزال ضرب منطقة بوشهر جنوبي إيران في 2013 (الأوروبية)
آثار زلزال ضرب منطقة بوشهر جنوبي إيران في 2013 (الأوروبية)

قال المعهد الأميركي للفيزياء الأرضية إن زلزالا قويا بلغت شدته 6.3 درجات على مقياس ريختر ضرب في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين محافظة إيلام غربي إيران على الحدود مع العراق.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن التلفزيون الرسمي الإيراني أن الزلزال لم يتسبب في سقوط ضحايا حسب المعلومات الأولية وأدى إلى سقوط عدد من الجرحى إضافة إلى خسائر مادية كبيرة حسب الهلال الأحمر الإيراني.

وأضاف التلفزيون الرسمي الإيراني أن عددا من سكان المنطقة قضوا الليل خارج منازلهم بسبب هزات أرضية خفيفة تواترت منذ أمس الأحد.

يذكر أن زلزالا عنيفا ضرب في ديسمبر/كانون الثاني 2003 مدينة بام في جنوبي إيران وأدى إلى سقوط 26 ألف قتيل وأحدث دمارا هائلا في البنية التحتية للمنطقة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تضاربت الأنباء في إيران بشأن عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوب شرقي البلاد اليوم وبلغت قوته 7.8 درجات على مقياس ريختر، وشعر به سكان كل من قطر والبحرين والإمارات والسعودية. وفي باكستان خلف الزلزال 34 قتيلا في قرى محاذية للحدود مع إيران.

أبدت الولايات المتحدة وتركيا استعدادهما لتقديم المساعدات لإيران وباكستان عقب الزلزال الذي ضرب المناطق الحدودية أمس بقوة 7.8 درجات وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى، وقد شعرت به دول أخرى، مثل الهند ومنطقة الخليج، ولكن دون أن يكون له أثر ملموس.

أعلن مسؤول محلي إيراني مقتل طفل يبلغ من العمر عامين وإصابة 20 آخرين جراء الزلزال الذي ضرب منطقة بشاكرد في محافظة هرمزجان بجنوب إيران وبلغت قوته 6.2 درجات على مقياس ريختر صباح اليوم السبت.

قتل ثمانية أشخاص وجرح نحو 45 جراء زلزال بلغت شدته 5.7 درجات على مقياس ريختر ضرب مدينة برازجان شمال إقليم بوشهر جنوبي إيران، التي توجد بها محطة الطاقة النووية الوحيدة في البلاد.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة