مقتل 32 بانقلاب شاحنة في أفغانستان

epa03677561 Afghan security officials survey the scene of a transport accident in Maiwand district of Helman province, Afghanistan, 26 April 2013. Reports state that 30 people were killed and at least 10 injured when a bus collided with a truck on 26 April in southern Afghanistan, an official said. 'A bus carrying passengers from Herat province to Kabul hit a truck towing a trailer at 5 am (0030 GMT) in Maiwand district,' said Javid Faisal, the governor's spokesman for Kandahar province. EPA/SHER KHAN
أضحت حوادث الطرق من أكثر أسباب الوفاة في أفغانستان بعد الحرب القائمة منذ سنوات (الأوروبية)

قتل 32 إثر انقلاب شاحنة كانت تقلهم بمنطقة وعرة في شمال شرق أفغانستان.

وقال محافظ ولاية بادغيس أحمد الله علي زي إن الحادث وقع في منطقة أب كاماري أمس، وإن الشاحنة كانت تسير في منطقة جبلية عندما انقلبت وتحطمت.

وتعتبر هذه واحدة من حوادث الطرق المتكررة في أفغانستان بسبب رداءة الطرق وعدم اتباع تعليمات السلامة.

وقد أضحت حوادث الطرق واحدة من أكثر أسباب الوفاة في أفغانستان بعد الحرب القائمة منذ سنوات.

وفي مايو/أيار 2012 قتل رئيس شرطة أفغانستان صبغة الله سانجار في حادث سير, وقتلت معه ابنته، كما قتل اثنان من لاعبي الكرة الأفغان في حادث سير تسبب في مقتل 11 وإصابة 36 إثر اصطدام حافلتين بولاية غوزغان في شمال البلاد.

وطبقا لإحصاءات دولية فقد وصل عدد ضحايا حوادث الطرق في أفغانستان في عام 2011 إلى 6540.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن حوادث الطرق تمثل واحدة من الأزمات الصحية وأزمات التنمية في العالم.

وتقول مديرة المنظمة مارغريت تشان إن نحو 3500 يقتلون في حوادث سير في العالم يوميا ويمثل الشباب معظم ضحاياها، في وقت تكلف حوادث السير اقتصاد العالم أكثر من 500 مليار دولار سنويا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ارتفعت حصيلة ضحايا الانهيار الأرضي الذي دمّر قرية جبلية في ولاية بدخشان شمال شرق أفغانستان إلى 2100 قتيل، بينما يتهم سكان المنطقة المنكوبة الحكومة المركزية بالتقصير في مساعدتهم.

3/5/2014

تواصل السلطات الأفغانية جهودها لإنقاذ ضحايا فيضانات ضربت ليلة الجمعة منطقة غوزارجاه نور بولاية بغلان بشمال البلاد، أسفرت عن مقتل نحو ثمانين شخصا على الأقل، إضافة إلى عشرات المفقودين.

8/6/2014

لقي عشرات الأشخاص حتفهم جراء تساقط الثلوج بغزارة وبرودة الطقس الشديدة في أفغانستان في الأيام القليلة الماضية. وقال مسؤول في الهلال الأحمر الأفغاني إن الوفيات وقعت في ولايتي هرات وأوروزغان، في حين تسببت الثلوج بإغلاق طرق تربط المناطق النائية بالمدن.

12/1/2008

قثل أربعة عمال أفغان يعملون بشكرة إنشاءات هندية لشق الطرق على مقربة من ولاية قندهار جنوب أفغانستان. ولم يعرف ما إذا كان الأربعة لقوا مصرعهم على يد مسلحين من حركة طالبان أو على يد لصوص وقطاع طرق.

11/6/2006
المزيد من النقل والمواصلات
الأكثر قراءة