فيضانات نيبال والهند تقتل العشرات وتشرد الآلاف

Nepal army rescue team at the landslide site in Sindhupalchwok district , some 120 kilometer from capital Kathmandu, Nepal, 02 August 2014. At least eight people were killed and hundreds displaced when a massive mudslide blocked a river and flooded villages in north-eastern Nepal. A state of emergency was declared in the Sunkoshi River region, with officials telling local media that 700 army and police personnel were deployed to the area to deal with the 'grave' situation. EPA/DPR HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES
فريق إنقاذ تابع للجيش النيبالي يتأهب لإجلاء قرويين من موقع انزلاق أرضي (الأوروبية)

بذلت فرق الإنقاذ في نيبال جهودا مضنية لانتشال جثث ضحايا انزلاقات أرضية وفيضانات اجتاحت الدولة الواقعة في جنوب آسيا وأودت بحياة ما لا يقل عن 85 وشردت الآلاف وسط مخاوف من تفشي مرض الكوليرا.

وأعرب المتحدث باسم وزارة الداخلية النيبالية لاكشمي داكال عن خشيته من أن يكون هناك 133 مفقودا في أنحاء مختلفة من البلاد.

وأدى هطول الأمطار الغزيرة الأسبوع الماضي في نيبال إلى عدة انهيارات أرضية وفيضانات في كثير من المناطق خلّفت أعدادا من الموتى ودمارا كبيرا في هذه الدولة التي تقع في جبال الهيمالايا بين الهند والصين.

ودمرت الأمطار طرقا في السهول الغربية المحاذية للحدود مع الهند، مما اضطر المسؤولين لاستخدام المروحيات في إنقاذ العالقين وتوزيع مواد الإغاثة لهم.

صورة لانزلاق أرضي حدث قبل أيام في نيبال (رويترز)صورة لانزلاق أرضي حدث قبل أيام في نيبال (رويترز)

ولما صفا الجو وانجلت الرؤية بعد ثلاثة أيام من هطول المطر دون انقطاع شرع الجيش في تسيير طلعات جوية بالمروحيات لإجلاء نحو عشرين ألفا علقوا في المقاطعات الغربية الأكثر تضررا، بحسب مدير إدارة الكوارث الوطنية براساد كويرالا.

ومع انحسار مياه الفيضانات والأمطار شيئا فشيئا بدأت فرق الإنقاذ في نقل المتضررين من منازلهم المدمرة إلى أماكن أخرى مؤقتا، بينما ظلت مناطق واسعة مغمورة بالمياه.

وأظهرت الصور التي بثتها وسائل الإعلام الناجين وهم في انتظار الإغاثة فوق أسطح منازلهم في القرى التي غمرتها المياه.

وفي الهند تسببت الأمطار الغزيرة في انجرافات أرضية وفيضانات أدت إلى مقتل 24 على الأقل منذ الجمعة، طبقا لرواية مسؤولين حكوميين.

وأعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عن حزنه على الخسائر البشرية، وذلك في رسالة على موقع تويتر.

ويموت المئات كل عام في الفيضانات والانزلاقات الأرضية أثناء موسم الأمطار الموسمية في جنوب آسيا.

المصدر : الألمانية + الفرنسية

حول هذه القصة

ASS03 - IN FLIGHT, ASSAM, INDIA : This handout photograph received from the Press Information Bureau (PIB) and taken on July 1, 2012 shows an Indian Air Force (IAF) helicopter on a Relief and Rescue mission in the flood-affected areas of Assam

قتل ما لا يقل عن 77 وتضرر نحو مليونين جراء الفيضانات التي تسببت بها الأمطار الموسمية الغزيرة في ولاية آسام شمال شرق الهند، ووصفت هذه الفيضانات بأنها أسوأ الكوارث في الآونة الأخيرة.

Published On 2/7/2012
epa04336651 Indian rescue workers work at the site of a landslide in Malin village, Pune district, Maharashtra, India, 31 July 2014. The death toll in a landslide in remote village in western India rose to 31 as more bodies buried in mud and debris were

قتل 25 شخصا على الأقل جراء انزلاق طيني أدى لطمر قرية نائية في ولاية مهارا شترا غربي الهند، بينما لا يزال 150 شخصا محاصرين بعدما جرف الانزلاق عشرات المنازل.

Published On 31/7/2014

واصلت فرق الإنقاذ في عدة دول آسيوية جهودها لمواجهة الفيضانات العارمة التي سببتها الأمطار الموسمية الغزيرة. وأدت الفيضانات إلى مقتل المئات وتشريد عشرات الآلاف إثر انهيار عدد من السدود والانهيارات الأرضية وفيضان مياه الأنهار في نيبال والهند والصين.

Published On 22/8/2002
Nepalese rescue personnel stand around the bodies of victims killed in a landslide as residents gather near the site on the Sukoshi river northeast of Kathmandu on August 2, 2014. A massive landslide in Nepal's northeast left at least eight people dead and dozens missing as officials worked to clear debris blocking a major river and avert the possibility of flash floods. The landslide struck in the early hours, burying two dozen homes before dumping mud and stones into the Sunkoshi river, northeast of the capital Kathmandu, Prakash Adhikari, press adviser to the prime minister, told AFP. Police and army officials retrieved eight bodies and airlifted 34 people to safety, including 19 who suffered serious injuries. AFP PHOTO/Dipesh SHRESTHA

قال مسؤولون إن انهيارا أرضيا كبيرا ناتجا عن أمطار غزيرة وقع بشمال شرق نيبال السبت وتسبب بمقتل ثمانية أشخاص وإصابة أربعين آخرين وفقدان 18 شخصا ودفن عشرات البيوت.

Published On 2/8/2014
المزيد من دولي
الأكثر قراءة