إيطاليا تنقذ مئات المهاجرين التائهين بعرض البحر

In this photo released by the Italian Navy on Monday, June 30, 2014, and taken on Sunday, June 29, 2014, a motorboat of the Italian Navy approaches a boat of migrants in the Mediterranean Sea. The bodies of some 30 would-be migrants were found in in the hold of a packed smugglers' boat making its way to Italy, the Italian navy said Monday. The boat was carrying nearly 600 people, and the remaining 566 survivors were rescued by the navy frigate Grecale and were headed to the port at Pozzallo, on the southern tip of Sicily. (AP Photo/Italian Navy, ho)
الحكومة الإيطالية: عدد المهاجرين الوافدين من شمال أفريقيا شهد هذا العام زيادة غير مسبوقة (أسوشيتد برس)

قالت السلطات الإيطالية اليوم الجمعة إنها أنقذت 834 مهاجرا غير قانوني قبالة سواحل جزيرة مالطا، وتم نقلهم إلى ميناء ريجيو كالابريا في جنوبي إيطاليا في إطار عملية "ماري نوستروم".

وذكرت السلطات أن من بين المهاجرين -الذين وُجدوا على متن ثلاثة مراكب كانت تائهة في البحر- 482 سوريا، و177 مصريا، و108 فلسطينيين، و36 إريتريا، و31 سودانيا، مضيفة أن المجموعة كانت تضم أربع نساء حوامل ونحو ثلاثين طفلا غير مصحوبين ببالغين.

وأكد قائد الشرطة المحلية دومينكو كروبي أنهم جميعا "في حالة صحية جيدة".

وذكرت الحكومة الإيطالية الأربعاء الماضي أن عدد المهاجرين الوافدين من شمال أفريقيا منذ يناير/كانون الأول الماضي وحتى الآن بلغ نحو 64 ألف  شخص، وقد شهد زيادة غير مسبوقة مقارنة بالأعوام السابقة.

يشار إلى أن إيطاليا أطلقت عملية "ماري نوستروم" لإنقاذ المهاجرين في عرض البحر في أكتوبر/تشرين الأول 2013 بعد حادثي غرق أوديا بحياة أكثر من أربعمائة شخص كانوا يحاولون الهجرة إلى أوروبا.

المصدر : وكالات