قتيل وجرحى في انفجار بمصنع في إسطنبول

Turkish firemen prepare to extinguish a fire after a gas explosion occured in a building, on July 12, 2014 in the Zeytinburnu district, in Istanbul. The explosion, caused by a gas leak, reportedly injured four people including one severe. AFP PHOTO /OZAN KOSE
رجال الإطفاء يواجهون صعوبة في إخماد الحريق لاقوا صعوبة في إخماد الحريق (غيتي/الفرنسية)

ذكرت مصادر رسمية اليوم أن شخصا قتل وأصيب ثمانية آخرون بينهم واحد حالته خطيرة في انفجار قوي رُجح أن يكون ناجما عن تسرب للغاز وقع في مصنع صغير في إسطنبول.

وقال قائد الشرطة في إسطنبول سلامي ألتينوك في حديث للصحفيين بموقع الحادث "ليس مؤكدا ما إذا كان هناك شخص محاصر تحت الأنقاض فرق الإنقاذ تواصل البحث".

وقالت قناة "سي إن إن ترك" إن 25 عاملا كانوا داخل المصنع الواقع في منطقة زيتنبورنو (الضفة الأوروبية) قرب محطة للمترو والقطارات.

ونقلت وكالة أنباء دوغان عن محافظ المدينة حسين عوني موتلو قوله إنه يستبعد فرضية الاعتداء المدبر، موضحا أن الانفجار "ناجم عن تسرب للغاز".

وأظهرت لقطات تلفزيونية دخانا كثيفا يتصاعد من الطابق الأول في مبنى بينما نقل المصابون على محفات إلى سيارات الإسعاف. ولقي رجال الإطفاء صعوبة في إخماد الحريق وفقا لصور تلفزيونية.

وفي حادث آخر وقع أمس الجمعة، قالت وكالة إدارة الكوارث إن شخصا قتل وأصيب 36 آخرون في انفجار غاز بمخبز في مدينة دينيزلي بجنوب غرب تركيا.

المصدر : وكالات