مظاهرتان بأثينا وبروكسل تنددان بالعدوان على غزة

منظرعام من التظاهرة
مظاهرة أمام سفارة تل أبيب في أثينا لإدانة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة (الجزيرة نت)
شادي الأيوبي-أثينا/لبيب فهمي-بروكسل
 
خرجت مظاهرتان في كل من أثينا وبروكسل نددتا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وقد أكد المشاركون أن الجرائم التي ترتكبها إسرائيل ترقي لجرائم حرب وسط مطالبات بإدانة أوروبية لهذه الانتهاكات.
 
ففي أثينا تظاهر مئات اليونانيين والعرب أمام السفارة الإسرائيلية الخميس للتنديد بالعدوان الإسرائيلي، وذلك بدعوة من منظمات يونانية مساندة للفلسطينيين وفعاليات وهيئات من الجالية العربية في اليونان.

ورفع المتظاهرون لافتات تدعو للتضامن مع الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية والدعوة إلى مناصرتها.

ولأكثر من ساعة هتف المتظاهرون الغاضبون منددين بالمجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في غزة، كما نددوا بصمت الأنظمة العربية والمجتمع الدولي إزاء ما يحدث.
 
ورفع المحتجون أعلاماً فلسطينية وصوراً للأطفال من ضحايا القصف، وأحرقوا العلم الإسرائيلي إضافة إلى صور للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي اتهموه بمحاصرة غزة والتضييق عليها حتى خلال العدوان الإسرائيلي.

وقال يورغوس تزافيريس، من مبادرة "سفينة إلى غزة" للجزيرة نت إن العالم أصبح معتاداً على رؤية الدم الفلسطيني يجري وكأن الأمر مسألة طبيعية، مشيرا إلى أن تصريحات القادة الإسرائيليين تفضح نواياهم للقضاء على الشعب الفلسطيني.

ومن جهتها اعتبرت سناء القاسم من شبكة التضامن مع المقاومة الفلسطينية أن المقاومة قادرة على إيقاف العدوان الإسرائيلي، مضيفة أن هناك مظاهر وحدة للمقاومة ظهرت في الضفة الغربية وأراضي 48.

مطالب بإدانة
وفي بروكسل تظاهر عشرات الأشخاص أمام مقر البرلمان الأوروبي للتنديد بـ "جرائم الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني" مطالبين الاتحاد الأوروبي والحكومة البلجيكية بإدانة ما يجري بالقطاع. 

‪محتجون أمام مقر البرلمان الأوروبي ببروكسل يطالبون بإدانة قوية للمجازر‬ (الجزيرة نت)‪محتجون أمام مقر البرلمان الأوروبي ببروكسل يطالبون بإدانة قوية للمجازر‬ (الجزيرة نت)

وقال المتحدث باسم حركة إنتال للتضامن والسلم الدوليين ماريو فرانسين "ننتظر أن يعبر الاتحاد الأوروبي عن إدانة قوية" كما دعا الكتلة الأوروبية "لاستخدام قوتها الاقتصادية ووضع حد لاتفاقية الشراكة مع إسرائيل".

كما طالبت المسؤولة عن ملف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شبكة للجمعيات البلجيكية رباب خيري الحكومة البلجيكية بالإدانة بأشد العبارات للاستخدام المفرط للقوة من جانب إسرائيل وتذكيرها بالتزامها باحترام القانون الدولي.

ودعت رباب خيري الحكومة أيضا إلى اعتماد أي تدابير من شأنها وضع حد لهذه الانتهاكات الخطيرة للقانون الدولي "والعمل على منع الإفلات من العقاب".

ومن جهتها أصدرت المجموعة الاشتراكية بالبرلمان الأوروبي بيانا شددت فيه على أن "التصعيد في هذه الأزمة لا يجلب سوى المزيد من المعاناة لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

مائة شهيد منذ بدء الحملة الإسرائيلية على غزة

واصلت إسرائيل قصفها لقطاع غزة ليرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من مائة شهيد إضافة إلى نحو 700 جريح أغلبهم من النساء والأطفال وكبار السن.

Published On 11/7/2014
Israeli fire fighters extinguish vehicles destroyed by fire following a rocket fired from the Gaza Strip that hit a gas station in the city of Ashdod in southern Israel on July 11,2014.

قصفت المقاومة الفلسطينية اليوم مطار بن غوريون وطالت صواريخها مدنا إسرائيلية أخرى. وكان أربعة إسرائيليين جرحوا بصواريخ المقاومة في بئر السبع، وجرح ثلاثة آخرون بصاروخ سقط في محطة وقود بأسدود.

Published On 11/7/2014
الاحتلال يستدعي الاطفال بهدف اسقاطهم او جمع معلومات او تلفيق تهما وكل ذلك لانه فشل في ايجاد مبررات لاعتقالهم- جنود الاحتلال يحتجزون فتى قرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية- الجزيرة نت3

حذرت مصادر حقوقية من استمرار انتهاك الاحتلال الإسرائيلي حقوق الأطفال بالأراضي المحتلة، حيث تواصل اعتقالهم واستجوابهم بعيدا عن الرقابة القانونية، ويتعرضون لاعتداءات نفسية وجسدية، بالإضافة إلى التحرش الجنسي بهم.

Published On 11/7/2014
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة