مقتل 4 جنود ماليين وتشاديين في هجوم شمال مالي

epa03805097 UN peacekeepers patrol the streets as Malians vote for the country's next president in Timbuktu, Mali, 28 July 2013. Voters besieged polling stations in Mali to elect a president as the poverty-stricken West African nation seeks to recover from a military coup and an Islamist insurgency that prompted France to send troops to its former colony.
الهجوم استهدف جنودا ماليين وتشاديين من قوة الأمم المتحدة في مالي (الأوروبية-أرشيف)

قتل أربعة جنود دوليين على الأقل -وهم تشاديان وماليان- في هجوم بسيارة مفخخة في أغلهوك شمال مالي، وفق ما أفادت به مصادر عسكرية مالية وأفريقية. ولم يتضح من يقف خلف الهجوم.

وقال مصدر عسكري مالي في الشمال "وقع للتو اعتداء بواسطة سيارة مفخخة.. قُتل الانتحاري وقتل أربعة عسكريين تشاديين وماليين على الأقل في أغلهوك".

وقال مصدر في بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في مالي (مينوسما) طلب عدم نشر اسمه، إن "الحصيلة المبدئية هي أربعة قتلى وأربعة مصابين، وبعضهم -إن لم يكن جميعهم- من أصحاب القبعات الزرق، لكننا ما زلنا نتحقق من هذه المعلومات".

وانزلقت مالي إلى الفوضى عام 2012 عندما انتهز مقاتلون على صلة بتنظيم القاعدة فرصة انقلاب عسكري في العاصمة باماكو، واستغلوا تمردا قام به انفصاليو الطوارق واستولوا على شمال البلاد الصحراوي.

وبفضل تدخل عسكري قادته فرنسا تم إبعاد هؤلاء المقاتلين العام الماضي عن المناطق التي استولوا عليها، لكن السلطات تحمّل مقاتلين إسلاميين مسؤولية استمرار العنف بشكل متقطع، بما في ذلك تنفيذ هجمات على عربات باستخدام ألغام محلية الصنع.

المصدر : وكالات