بريطانيا تعتقل مشتبهيْن بـ"الإرهاب" في سوريا

British police patrol Heathrow airport during the arrivals of Olympic athletes in London, Britain, 23 July 2012. London will be host for the 2012 Olympic Games which will take place from 27 July to 12 August 2012.
الشرطة البريطانية اعتقلت الشخصين المشتبه فيهما في مطار هيثرو (الأوروبية- أرشيف)

قالت الشرطة البريطانية إنها اعتقلت شخصين في مطار هيثرو اليوم السبت للاشتباه في صلتهما بأنشطة "إرهابية" في سوريا، وذلك في الوقت الذي أصبحت فيه ظاهرة تدفق المقاتلين الأجانب إلى سوريا مصدر قلق متزايد للحكومات الغربية.

وذكرت وكالة رويترز أن الشرطة اعتقلت الشاب الأول (19 عاما) للاشتباه في "أنه كان يعد لأعمال إرهابية" تتصل بسوريا، مشيرة إلى أن المعتقل الآخر (20 عاما) اعتقل للاشتباه في "إرساله مواد إلى الخارج بغرض مساعدة الإرهاب في سوريا".

وقال متحدث من الشرطة البريطانية إنه لا صلة بين عمليتي الاعتقال. وكانت الشرطة قد أطلقت أواخر أبريل/ نيسان الماضي حملة وطنية لتحذير الشباب المسلم في بريطانيا من السفر إلى سوريا.

واعتبرت شرطة بريطانيا أن من يفعل ذلك يعرض نفسه للخطر، وربما المساءلة والاعتقال لدى عودته إلى المملكة المتحدة.

وذكرت أنها ستطلب من الأمهات المسلمات إثناء الشبان بمجتمعاتهن عن الذهاب للقتال في سوريا، وذلك في أحدث أسلوب تنتهجه حكومة أوروبية ينتابها القلق من المخاطر الأمنية التي يشكلها الشبان الذين يتبنون أفكارا أصولية أثناء الحرب.

المصدر : الجزيرة + رويترز