مقتل العشرات في انفجار بملعب شمالي نيجيريا

مدينة غوس وسط نيجيريا شهدت تفجيرا الشهر الماضي أودى بحياة العشرات (أسوشيتد برس-أرشيف)
مدينة غوس وسط نيجيريا شهدت تفجيرا الشهر الماضي أودى بحياة العشرات (أسوشيتد برس-أرشيف)

قال ضابط شرطة إن أربعين شخصاً على الأقل قتلوا الأحد في انفجار وقع بملعب لكرة القدم في مدينة موبي شمال شرق نيجيريا، وأضافت المصادر أن الانفجار ناتج عن عبوة وضعت داخل الملعب، وقال مصدر عسكري إن عدداً من الجثث تم انتشالها وإن عملية نقل القتلى والمصابين ما زالت مستمرة من المكان.

وأكدت الحصيلة الأولية للقتلى ممرضة في مستشفى موبي العام -طلبت عدم الكشف عن اسمها- وأضاف المسؤول الأمني السابق أن العبوة الناسفة انفجرت في الملعب في الساعة الخامسة والنصف بتوقيت غرينتش، واستهدفت المتفرجين أثناء مغادرتهم المدرجات.

ولم يتضح حتى الآن هل أسفر الانفجار عن إصابة أي من اللاعبين، ولكن المسؤول الأمني والممرضة أفادا بأن معظم الضحايا هم على ما يبدو من المتفرجين.

ولم تعلن أية جهة على الفور مسؤوليتها عن التفجير، لكن جماعة بوكو حرام في مثل هذه الظروف تكون عادة هي المشتبه به الأول، خاصة أنها فجرت عددا من القنابل في أنحاء شمال ووسط نيجيريا في الشهرين الماضيين، ومنها مدينة موبي التي وقع فيها تفجير الأحد.

وتوجد مدينة موبي في ولاية أداماوا، وهي إحدى ثلاث ولايات تقع في الشمال النيجيري أعلنت فيها السلطات حالة الطوارئ منذ أكثر من عام في إطار سعي الجيش النيجيري للقضاء على حركة بوكو حرام التي تزايدت هجماتها في السنوات الخمس الماضية.

وكان انتحاري حاول تفجير سيارة ملغمة مطلع الأسبوع الماضي وسط مجموعة من مشاهدي مباراة لكرة القدم بمدينة غوس بوسط نيجيريا، لكن السيارة انفجرت قبل الوصول إلى هدفها مما أودى بحياة ثلاثة أشخاص، كما قتل تفجير في الأسبوع قبل الماضي في المدينة نفسها 118 شخصا، وقتل 95 شخصا في تفجير قنبلتين في ضواحي العاصمة النيجيرية أبوجا في أبريل/نيسان الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قال مسؤول كبير بالشرطة إن ثلاثة أشخاص قُتلوا وأُصيب ثلاثة آخرون بجروح في انفجار قنبلة استهدف مساء السبت مشجعي كرة قدم في مدينة جوس وسط نيجيريا.

قتل أكثر من مائتي شخص في الهجوم الذي شنه الاثنين مسلحون يُعتقد أنهم من جماعة بوكو حرام بمدينة غامبورو نغالا شمال شرقي نيجيريا، ولم تعلن تفاصيل الهجوم سوى اليوم الأربعاء.

قتل 118 شخصا وأصيب عشرات آخرون الثلاثاء في انفجار سيارتين مفخختين وسط نيجيريا. وفي الأثناء، طلبت الحكومة النيجيرية من مجلس الأمن الدولي إضافة جماعة بوكو حرام إلى قائمة المنظمات “الإرهابية”.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة