جرحى في هجوم بمحطة قطارات جنوب الصين

Police officers investigate the crime scene outside a railway station after an attack by knife wielding men leaving some 27 people dead in Kunming, in southwestern China's Yunnan province, Saturday March 1, 2014. China's official Xinhua News Agency says authorities consider the attack by a group of knife-wielding assailants at a train station in southwestern China in which at least 27 people died to be an act of terrorism. (AP Photo) CHINA OUT
موقع هجوم على محطة قطارات جنوب غرب الصين في مارس/آذار أدى إلى مقتل 29 شخصا (أسوشيتد برس)
أصيب ستة أشخاص في هجوم داخل محطة قطارات في كانتون (جنوب الصين) اليوم الثلاثاء، وفق ما أعلنت شرطة المدينة على مدونتها الإلكترونية.

وقالت الشرطة إنه عند الساعة 11.30 (3.30 تغ) هاجم مسلحون بالسكاكين الركاب في محطة القطارات الرئيسية في كانتون، قبل تدخل قوات الأمن وإصابتها أحد المهاجمين.

ونقلت صحيفة "بيبول دايلي" أن عدد المهاجمين أربعة، وكانوا يرتدون قبعات بيضاء، مشيرة إلى أن الشرطة أطلقت النار عليهم بعد تجاهلهم تحذيراتها.

ووفق الصحيفة -المتحدثة باسم الحزب الشيوعي- فقد قتل أحد المعتدين، بينما اعتقل آخر وفر اثنان.

ويأتي الهجوم بعد أقل من أسبوع على تفجير دام في محطة قطارات في منطقة شينغيانغ غرب الصين، أسفر عن مقتل مدني ومهاجمين اثنين فضلا عن إصابة 79 آخرين.

وفي مارس/آذار الماضي قتل 29 شخصا وجرح 143 آخرون في هجوم بمحطة قطارات في جنوب غرب مدينة كونمينغ.

المصدر : وكالات