عشرات المصابين بزلزال جنوب غربي الصين

نحو ألف جندي ساهموا في إغاثة المتضررين من الزلزال الذي ضرب منطقة حدودية مع ميانمار (أسوشيتد برس)
نحو ألف جندي ساهموا في إغاثة المتضررين من الزلزال الذي ضرب منطقة حدودية مع ميانمار (أسوشيتد برس)

أصيب العشرات بجروح وتم إجلاء عشرات الآلاف من منازلهم إثر هزة أرضية بقوة 6.1 درجات على سلم ريختر ضربت إقليم يونان جنوب غربي الصين أمس الجمعة.

ووفقا للسلطات المحلية، فإن الزلزال الذي ضرب مقاطعة يينغجيانغ الذاتية الحكم في إقليم يونان أدى إلى إصابة 45 بجروح، بينهم ثمانية في حالة خطرة.

وتسببت الهزة الأرضية في تضرر أكثر من 180 ألف شخص، تم إجلاء نحو 35 ألفا منهم. وسمح قرار السلطات بإخلاء المباني التي تضررت بزلزال ضرب المنطقة قبل نحو أسبوع بتجنب وقوع خسائر بشرية كبيرة.

وذكرت السلطات المحلية أن الزلزال تسبب في قطع الكهرباء ببلدة كاتشاند وقريتي مينغنونغ وسوديان، غير أن الاتصالات لم تتأثر.

وساهم نحو ألف جندي في جهود الإغاثة في المقاطعة التي تقع على الحدود مع ميانمار، ويسكنها نحو ثلاثمائة ألف نسمة.

يذكر أن المناطق الجبلية في جنوب غربي الصين تتعرض باستمرار لهزات أرضية، وتعرضت المنطقة في مارس/آذار 2011 لزلزال بقوة 5.8 درجات، مما أسفر عن مقتل 26 وإصابة أكثر من ثلاثمائة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قتل أربعة أشخاص وأجلي مئات الآلاف بعدما اجتاح إعصار "فيتو" شرق الصين مدمرا منازل ومزارع ومغلقا موانئ ومطارات. وأثار الإعصار رياحا سريعة صحبها سقوط أمطار غزيرة على شرق البلاد، مما أدى إلى فيضانات دفعت بسكان بعض المناطق لمغادرتها.

قتل شخصان على الأقل وأجلي 750 ألف شخص بعد أن اجتاح الإعصار فيتو جنوب شرق الصين مصحوبا بأمواج ضخمة وعواصف وأمطار غزيرة اليوم الاثنين، مع اقتراب عاصفة أخرى من جنوب اليابان.

أدت هجمات دبابير عملاقة في إقليم شانشي شمال غرب الصين إلى مقتل 42 شخصا وإصابة 1640 آخرين منذ يوليو/تموز الماضي، وفقا لما ذكرته وزارة الصحة الصينية اليوم الخميس.

المزيد من زلازل
الأكثر قراءة