بريطانيا تخلي مئات المنازل للاشتباه بسيارة مفخخة

خبراء متفجرات بريطانيون أثناء تفكيك شحنة مشتبه بها قبل أشهر (الفرنسية-أرشيف)
خبراء متفجرات بريطانيون أثناء تفكيك شحنة مشتبه بها قبل أشهر (الفرنسية-أرشيف)
قالت الشرطة البريطانية إنها فككت عددا من المتفجرات في سيارة بمدينة بريستول (غرب البلاد)، كما أخلت قرابة خمسمائة منزل.

واستدعي ضباط شرطة للتعامل مع سيارة مشتبه بها تفوح منها رائحة الوقود في وقت مبكر من صباح اليوم، وفرضت الشرطة طوقا أمنيا حول المنطقة.

وقال المسؤول في الشرطة جيوف سبايسر في بيان إن تحقيقا شاملا ووافيا سيجرى في هذه الواقعة بعد القيام بتفكيك التفجيرات، مشيرا إلى أن الشرطة ترى في هذه المرحلة أنها واقعة فردية.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أصدرت محكمة بريطانية الخميس أحكاما بالسجن تتراوح بين 5 و16 عاما بحق تسعة مسلمين بريطانيين أقروا بمشاركتهم في التخطيط لتفجير بورصة لندن وإقامة معسكر تدريب في باكستان وتجنيد بريطانيين لتدريبهم فيه.

أعلنت الشرطة البريطانية اليوم الاثنين تلقيها تحذيرا بوجود قنبلة في وسط لندن من جماعة مسلحة منشقة عن الجيش الجمهوري الأيرلندي قبل يوم من قيام الملكة إليزابيث بزيارة تاريخية لأيرلندا في حين فجرت الشرطة حقيبة مريبة بشارع وسط لندن يؤدي لقصر بكنغهام.

أدانت محكمة بريطانية ثلاثة شبان مسلمين من أصول آسيوية بمحاولة تفجير طائرات في الجو أثناء توجهها للولايات المتحدة الأميركية عام 2006 باستخدام متفجرات سائلة، وتعد هذه الجلسة الثانية للمحاكمة بعد أن فشلت هيئة المحلفين في الأولى من التوصل لقرار يتعلق بإدانة المتهمين.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة