زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جنوبي غربي الصين

سيدة تجلس أمام منزلها الذي دمره زلزال بمقاطعة سيشوان جنوبي غربي الصين العام الماضي (الأوروبية)
سيدة تجلس أمام منزلها الذي دمره زلزال بمقاطعة سيشوان جنوبي غربي الصين العام الماضي (الأوروبية)

أصيب 29 بينهم خمسة في حالة خطيرة بعدما ضرب زلزال بقوة 6.1 درجات على مقياس ريختر اليوم الجمعة إقليم يونان جنوبي غربي الصين قرب الحدود مع ميانمار.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن مركز شبكات الزلازل بالصين أن الزلزال الذي ضرب مقاطعة يينغيانغ الذاتية الحكم في إقليم يونان أدى إلى إصابة 29 بجروح.

وذكرت وزارة الشؤون المدنية في الإقليم أن الزلزال تسبب بقطع الكهرباء عن بلدات كاشانغ ومينغنونغ وسوديان. وقد هرع عناصر الشرطة إلى بلدة كاشانغ القريبة من مركز الزلزال على الحدود الصينية مع ميانمار. 

وكان زلزال بقوة 5.6 درجات على مقياس ريختر ضرب قبل أسبوع مقاطعة يينغيانغ والتي يبلغ تعداد سكانها مائتي ألف نسمة، وأدى إلى إصابة ما لا يقل عن 13.

وتعرضت المقاطعة نفسها في مارس/آذر 2011 لزلزال بقوة 5.8 درجات أسفر عن مقتل 26 وإصابة أكثر من 300.  

يشار إلى أن المناطق الجبلية في جنوبي غربي الصين وخاصة مقاطعتي يونان وسيشوان تتعرض باستمرار لهزات أرضية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ضرب زلزال بقوة 5.3 درجات على مقياس ريختر شمال شرق الصين، اليوم الأربعاء. ولم ترد تقارير فورية عن أضرار مادية أو خسائر بشرية. ونقلت وكالة شينخوا عن مركز شبكات الزلازل أن الزلزال ضرب مدينة هونشون بمقاطعة جيلين (شمال شرق).

ارتفع إلى ما يقرب من 75 عدد قتلى الزلزال الذي ضرب اليوم الاثنين مقاطعة غانسو في غربي الصين, وتسبب أيضا في جرح مئات وتدمير عدد كبير من المباني.

واصلت فرق الإغاثة الصينية الثلاثاء عمليات التفتيش في المباني المنهارة أو المطمورة بحثا عن ناجين بعد الزلزال الذي ضرب مقاطعة غانسو شمال غرب البلاد موقعا ما لا يقل عن 89 قتيلا وحوالي 600 جريح إصاباتهم بالغة، بحسب إحصاءات صينية رسمية.

ارتفعت حصيلة قتلى الزلزال الذي ضرب منطقة لوشان بإقليم سيشوان الصيني بقوة 6.6 درجات على مقياس ريختر، إلى 208 قتلى وأزيد من 11 ألف جريح، في وقت تبذل فرق الإنقاذ جهودا مضنية لبلوغ مناطق نائية للبحث عن ناجين محتملين تحت الأنقاض.

المزيد من زلازل
الأكثر قراءة