مسلح يقتل 6 أشخاص في كاليفورنيا

Santa Barbara County Sheriff Bill Brown, right, walks past a board showing the photos of suspected gunman Elliot Rodger and the weapons he used in Friday night's mass shooting that took place in Isla Vista, Calif., after a news conference on Saturday, May 24, 2014, in Santa Barbara, Calif. Sheriff's officials say Rodger, 22, went on a rampage near the University of California, Santa Barbara, stabbing three people to death at his apartment before shooting and killing three more in a crime spree through a nearby neighborhood. (AP Photo/Jae C. Hong)
قائد شرطة سانتا باربارا وعلى يمينه لوحة عليها صورة المسلح الذي قتل ستة أشخاص(أسوشيتد برس)

قالت شرطة ولاية كاليفورنيا الأميركية أمس إن مسلحا يبلغ من العمر 22 عاما قتل ستة أشخاص قبل أن يُقتل في تبادل نار مع رجال الشرطة قرب حرم جامعة كاليفورنيا، وذلك بعدما كان المسلح قد بث على موقع يوتيوب فيديو يحذر فيه النساء، وبأنه على وشك ارتكاب جرائم قتل بسبب إحباطه الجنسي، وقالت الشرطة إن المسلح المشتبه فيه هو الطالب الجامعي إليوت رودغر ابن أحد مخرجي هوليوود.

وقد قتل المسلح ثلاثة رجال من رفاقه بالسكن داخل شقته قبل أن يفتح النار بشكل عشوائي من سيارته على عدد من المارة كانوا قرب حرم الجامعة بمدينة إيسلا فيستا بمقاطعة سانتا باربارا، وقد قتلت امرأتان ورجل، وجرح خمسة آخرون على الأقل.

وذكر قائد شرطة المقاطعة بيل براون أمس أن السلطات تحقق في احتمال وجود صلة بين المسلح المشتبه فيه والمقطع المصور الذي بث على شبكة الإنترنت، والذي تم تحميله على موقع يوتيوب ليل الجمعة، وفي المقطع يعرف شاب نفسه بأنه إليوت رودغر ويصب كراهيته على النساء اللائي رفضنه، وقال إنه على وشك قتل أناس بسبب الوحدة والإحباط الجنسي، وقال قائد الشرطة "من الواضح أنه عمل شخص مجنون" مضيفا أن المسلح خضع للعلاج عدة مرات.

وحذفت إدارة يوتيوب المقطع المصور المنسوب لرودغر، وبثت مكانه ملحوظة تقول إن الفيديو انتهك شروط خدمة يوتيوب لأن فيه تهديدا بالعنف، وأصدر الموقع بيانا في وقت لاحق السبت قائلاً "قلوبنا مع عائلات أولئك الذين تأثروا بهذه الأنباء الفظيعة".

المصدر : وكالات