مسلح يقتل 6 أشخاص في كاليفورنيا

قائد شرطة سانتا باربارا وعلى يمينه لوحة عليها صورة المسلح الذي قتل ستة أشخاص(أسوشيتد برس)
قائد شرطة سانتا باربارا وعلى يمينه لوحة عليها صورة المسلح الذي قتل ستة أشخاص(أسوشيتد برس)

قالت شرطة ولاية كاليفورنيا الأميركية أمس إن مسلحا يبلغ من العمر 22 عاما قتل ستة أشخاص قبل أن يُقتل في تبادل نار مع رجال الشرطة قرب حرم جامعة كاليفورنيا، وذلك بعدما كان المسلح قد بث على موقع يوتيوب فيديو يحذر فيه النساء، وبأنه على وشك ارتكاب جرائم قتل بسبب إحباطه الجنسي، وقالت الشرطة إن المسلح المشتبه فيه هو الطالب الجامعي إليوت رودغر ابن أحد مخرجي هوليوود.

وقد قتل المسلح ثلاثة رجال من رفاقه بالسكن داخل شقته قبل أن يفتح النار بشكل عشوائي من سيارته على عدد من المارة كانوا قرب حرم الجامعة بمدينة إيسلا فيستا بمقاطعة سانتا باربارا، وقد قتلت امرأتان ورجل، وجرح خمسة آخرون على الأقل.

وذكر قائد شرطة المقاطعة بيل براون أمس أن السلطات تحقق في احتمال وجود صلة بين المسلح المشتبه فيه والمقطع المصور الذي بث على شبكة الإنترنت، والذي تم تحميله على موقع يوتيوب ليل الجمعة، وفي المقطع يعرف شاب نفسه بأنه إليوت رودغر ويصب كراهيته على النساء اللائي رفضنه، وقال إنه على وشك قتل أناس بسبب الوحدة والإحباط الجنسي، وقال قائد الشرطة "من الواضح أنه عمل شخص مجنون" مضيفا أن المسلح خضع للعلاج عدة مرات.

وحذفت إدارة يوتيوب المقطع المصور المنسوب لرودغر، وبثت مكانه ملحوظة تقول إن الفيديو انتهك شروط خدمة يوتيوب لأن فيه تهديدا بالعنف، وأصدر الموقع بيانا في وقت لاحق السبت قائلاً "قلوبنا مع عائلات أولئك الذين تأثروا بهذه الأنباء الفظيعة".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قتل رجل أمن وأصيب آخرون في حادث إطلاق نار بمطار لوس أنجلوس الجمعة، مما أدى إلى توقف حركة الطائرات القادمة على وجه الخصوص إلى المدينة. وقد أعلنت شرطة لوس أنجلوس أنها ألقت القبض عليه وأخلت المكان.

قالت السلطات الأميركية إن مسلحا قام بإطلاق النار في مركز تجاري للتسوق مساء أمس الاثنين في نيوجيرسي قبيل وقت الإغلاق بفترة وجيزة، مشيرة إلى أن الحادث لم يوقع أية إصابات، إلا أنه أحدث حالة من الهلع.

قتل ثلاثة أشخاص على الأقل في إطلاق نار بمركز تجاري بولاية ميريلاند الأميركية. وتتكرر حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة، وأدى أعنفها لمقتل 26 شخصا بينهم عشرون طفلا في مدرسة بكونيتيكت، وأدى ذلك لارتفاع أصوات للمطالبة بالحد من بيع الأسلحة.

المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة