القبض على مشتبه بضلوعهم بانفجار محطة قطار بالصين

Police officers investigate the crime scene outside a railway station after an attack by knife wielding men leaving some 27 people dead in Kunming, in southwestern China's Yunnan province, Saturday March 1, 2014. China's official Xinhua News Agency says authorities consider the attack by a group of knife-wielding assailants at a train station in southwestern China in which at least 27 people died to be an act of terrorism. (AP Photo) CHINA OUT
الشرطة الصينية تحقق في هجوم سابق على محطة قطار (أسوشيتد برس-أرشيف)

ذكرت صحيفة غلوبال تايمز الصينية اليوم أن الشرطة ألقت القبض على سبعة أشخاص يشتبه في ضلوعهم في هجوم استهدف آخر الشهر الماضي محطة قطار في مدينة أورومتشي الواقعة في أقصى الغرب الصيني، وأسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة أشخاص، بينهم اثنان من منفذي الهجوم كما أصيب 79 آخرون.

واستخدمت في الهجوم قنبلة وسكين، ووقع الحادث حين كان الرئيس الصيني شي جين بينغ يختتم زيارة للمنطقة. وقالت الصحيفة الرسمية إن الشرطة ألقت القبض على المشتبه بهم في مزرعة بمدينة تشانجي القريبة من أورومتشي، ومن بينهم شقيق أحد منفذي الهجوم وزوجته وقريب له. وتحقق الشرطة مع المعتقلين.

ووصفت بكين منفذي الهجوم بالإرهابيين، وهو ما تصف به انفصاليين مسلحين من أقلية الإيغور في إقليم شينغيانغ ينفذون أعمال عنف من حين لآخر للمطالبة بدولة مستقلة تسمى "تركستان الشرقية". وتشهد المنطقة منذ أكثر من سنة تفشي أعمال العنف التي تعزوها بكين إلى عناصر من الإيغور.

المصدر : وكالات