قتلى بهجوم تبنته حركة طالبان بأفغانستان

رجال شرطة يتفقدون آثار هجوم نفذته طالبان على نقطة للشرطة بمدينة جلال أباد شرقي أفغانستان (أسوشيتد برس-أرشيف)
رجال شرطة يتفقدون آثار هجوم نفذته طالبان على نقطة للشرطة بمدينة جلال أباد شرقي أفغانستان (أسوشيتد برس-أرشيف)

قتل 13 شخصا على الأقل بينهم ستة من عناصر قوات الأمن الأفغانية اليوم الخميس في هجوم انتحاري شنته حركة طالبان بولاية بانشير (شمال البلاد)، وهي معقل المرشح للانتخابات الرئاسية عبد الله عبد الله.

ووقع الهجوم حوالي الساعة الخامسة مساء اليوم بالتوقيت المحلي في الولاية الجبلية الفقيرة الواقعة شمال العاصمة كابل. 

وصرح قائد الشرطة الإقليمية عبد العزيز غيرات لوكالة الصحافة الفرنسية بأن "انتحاريا فجر نفسه في سيارته". وأضاف أن "ستة من عناصر قوات الأمن -ينتمي أحدهم إلى أجهزة الاستخبارات الأفغانية- هم بين الضحايا، إضافة إلى سبعة مدنيين"، موضحا أن الهجوم أدى كذلك إلى إصابة عدد من الأشخاص بجروح.

 وأعلنت حركة طالبان على موقع تويتر مسؤوليتها عن الهجوم. وتشن الحركة هجمات في أفغانستان منذ أطاح بها في نهاية 2001 تحالف عسكري دولي بقيادة الولايات المتحدة. 

وولاية بانشير هي معقل وزير الخارجية السابق عبد الله عبد الله الذي أظهرت النتائج الأولية تقدمه في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي جرت في 5 أبريل/نيسان الماضي بحصوله على 44.9% من الأصوات متقدما على أشرف غاني الذي حصل على 31.5% من الأصوات وفق النتائج الأولية للانتخابات التي نشرت نهاية الشهر الماضي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

فجر خمسة “انتحاريين” من طالبان أنفسهم بمركز للشرطة في جلال آباد شرقي أفغانستان فقتلوا عددا من قوات الشرطة. كما أفاد مراسل الجزيرة بجرح مدير المخابرات في زابل وحارسه بكمين لطالبان.

20/3/2014

لقي الصحفي الأفغاني أحمد سردار مصرعه برفقة زوجته واثنين من أبنائه، بهجوم نفذته طالبان الخميس بكابل، أودى بحياة آخرين بينهم أجانب. وسبق لسردار أن تضامن مع صحفيي الجزيرة المعتقلين بمصر.

21/3/2014

شن مسلحون هجوما قرب مكتب للجنة الانتخابية بالعاصمة الأفغانية كابل وبجانب منزل أحد المرشحين للانتخابات الرئاسية، وتحدثت وكالة الأنباء الألمانية عن مقتل شرطيين، بينما أعلنت طالبان مسؤوليتها عن الهجوم.

25/3/2014

هاجم مسلحون من حركة طالبان اليوم السبت المقر الرئيسي للجنة الانتخابات الأفغانية في العاصمة كابل قبل أسبوع من انطلاق انتخابات الرئاسة وبعد سلسلة من الهجمات الدامية على المدينة.

29/3/2014
المزيد من أزمات وقضايا
الأكثر قراءة