قتلى بهجومين مسلحين في باكستان

Pakistani religious students and volunteers carry the body of a blast victim at a hospital in Karachi on April 28, 2014. A blast killed three boys aged between 10 and 12 at a religious seminary in the southern Pakistani city of Karachi, police said. AFP PHOTO/ASIF HASSAN
الهجوم الذي استهدف معهدا دينيا بكراتشي أوقع أكثر من عشرة مصابين (الفرنسية)

قتل أربعة أطفال على الأقل وثلاثة جنود في حادثين منفصلين اليوم في كراتشي وحدود منطقتي وزيرستان الشمالية والجنوبية بباكستان.

وقال مسؤول الشرطة مناور علام إن أربعة تلاميذ تتراوح أعمارهم بين 10 و15 عاما لقوا حتفهم نتيجة انفجار قرب المعهد الديني في مدينة كراتشي جنوبي باكستان، وأوضح أن أكثر من عشرة تلاميذ آخرين أصيبوا نتيجة الهجوم.

وذكر شهود عيان أن مسلحين مجهولين يركبون دراجة نارية رموا قنابل يدوية على المسجد، وفروا من موقع الحادث.

وتقع المدرسة في حي أورانجي الفقير الذي تنشط فيه مجموعات مسلحة، ويشهد أعمال عنف طائفية. وتشهد كراتشي -التي يسكنها 18 مليون شخص- منذ بضع سنوات حرب عصابات، تغذيها الخصومات السياسية والقبلية والاقتصادية وتزايد نفوذ حركة طالبان باكستان

من جانب آخر، ذكر بيان عسكري أن ثلاثة جنود قتلوا عندما تعرضت قافلة للجيش لانفجار قنبلة على جانب الطريق في حدود منطقتي وزيرستان الجنوبية ووزيرستان الشمالية القبليتين.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن أي من الهجومين على الفور.

وتصاعدت أعمال العنف في باكستان منذ أنهى المسلحون وقفا لإطلاق نار استمر أربعين يوما في العاشر من أبريل/نيسان الجاري، وسط جهود من الحكومة لتحقيق السلام عبر الحوار لإنهاء عقد من الصراعات المسلحة.

المصدر : وكالات