قتلى بمواجهات بين قوات روسية ومسلحين بداغستان

Members of Russia's special forces stand guard during an operation on suspected militants responsible for Friday's bomb attack, on the outskirts of Makhachkala, the capital of Russia's North Caucasus Republic of Dagestan, January 18, 2014. Seven suspected militants were killed by security forces in a shootout on Saturday near Makhachkala in Dagestan, Russian news agencies reported, a day after a grenade and bomb attack outside a restaurant in the regional capital injured several people. REUTERS/Stringer (RUSSIA - Tags: POLITICS DISASTER CRIME LAW)
قوات خاصة روسية أثناء مهمة ملاحقة مسلحين بداغستان (رويترز- أرشيف)

قتل خمسة أشخاص في مواجهات بين القوات الروسية ومسلحين في إقليم داغستان شمال القوقاز، حسبما أفادت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء.

ونقلت الوكالة عن سلطات إنفاذ القانون قولها إن ضابطين أصيبا في اشتباك وقع في مدينة ديربنت الساحلية المطلة على بحر قزوين، حيث اقتحمت قوات الأمن وقوات حكومية أخرى منزلين، ولم يتسن على الفور الاتصال بالشرطة للتعليق.

وقال التقرير إنه تم العثور على جثث ثلاثة من المشتبه بأنهم متشددون في أحد المنزلين بعد معركة بالرصاص، في حين يعتقد أن شخصين آخرين قتلا في المنزل الآخر.

وتقاتل روسيا جماعات مسلحة في شمال القوقاز تعود أصولها إلى حربين مع انفصاليين بالشيشان عقب انهيار الاتحاد السوفياتي، ويقع إطلاق نار وانفجارات بصورة شبه يومية في المنطقة.

وكان جهاز أمن الدولة الروسي أعلن قبل أقل من ثلاثة أسابيع تصفية الأجهزة الأمنية ببلاده دوكو عمروف القائد الشيشاني الميداني، وأمير ما يعرف باسم "إمارة شمال القوقاز الإسلامية".

وذكرت وكالة أنباء إنتر فاكس الروسية نقلا عن جهاز الأمن وقتها أن عملية التصفية أدت أيضا إلى اعتقال قرابة مائتي مسلح ومصادرة أسلحتهم.

وكان عمروف تبنى عمليات التفجيرات الأخيرة التي استهدفت محطة القطارات وحافلات نقل الركاب بمدينة فولغوغراد نهاية العام الماضي، وخلفت مقتل 43 شخصا، كما اتهمته موسكو بالتحضير لعملية اغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

المصدر : رويترز