مقتل أربعة أطباء أجانب في كابل

Afghan security forces patrol in downtown of Kabul, Afghanistan, Friday, April 4, 2014, as Afghanistan prepares to vote tomorrow for a new president and provincial councils. (AP Photo/Massoud Hossaini)
العاصمة الأفغانية شهدت هجمات متكررة استهدفت مدنيين بالآونة الأخيرة (أسوشيتد برس-أرشيف)
قتل أربعة أطباء أجانب وأصيب آخرون حينما أطلق حارس أمني النار عليهم داخل مستشفى في العاصمة الأفغانية كابل.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن الضحايا سقطوا في إطلاق نار بمستشفى متخصص في طب الأطفال غرب كابل تديره منظمة كيور إنترناشونال.

وأفاد مراسل الجزيرة ناصر شديد أن الحادث جرى إثر مشادة كلامية بين الأطباء والحارس، مشيرا إلى أن الحادث يمثل تكرارا لعمليات مشابهة استهدفت مدنيين أدى آخرها إلى مقتل صحفية وإصابة أخرى.

وفرضت القوات الأفغانية على الفور طوقا أمنيا في محيط المستشفى الواقع بالقرب من البرلمان.

وقال مسؤول الشرطة بالمنطقة حافظ خان إن القاتل ينتمي لقوات شرطة الحماية الأفغانية المناط بها حراسة المستشفى، مشيرا إلى أن دوافع الحادث لم تُعرف بعد.

ويأتي الحادث بعد تصويت الأفغان بالمرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسية لاختيار خلف للرئيس حامد كرزاي، ويُعد ذلك الحادث في سلسلة هجمات استهدفت مدنيين أجانب، في وقت كانت تتركز فيه الهجمات من جانب حركة طالبان على القوات الأجنبية والأفغانية.

وفي وقت سابق هذا الشهر، قتلت المصورة بوكالة أسوشيتد برس أنيا نيدرينغنهاوس (48 عاما) وأصيبت المراسلة بالوكالة كاثي جانون (60 عاما) عندما كانتا تجلسان في سيارة بشرق البلاد.

جاء الهجوم على الصحفيتين بعد عدة أسابيع من مقتل صحفي أفغاني يعمل مع وكالة الصحافة الفرنسية عندما أطلق مسلحون من حركة طالبان النار داخل فندق فخم بوسط كابل.

المصدر : الجزيرة + وكالات