طالبان تهاجم مقر لجنة الانتخابات بكابل

Smoke rises from the site of an attack in Kabul March 29, 2014. Taliban insurgents attacked the Independent Election Commission headquarters in the Afghan capital of Kabul on Saturday, staff and police said, the latest in a spate of attacks ahead of next week's presidential election. REUTERS/Mohammad Ismail (AFGHANISTAN - Tags: CIVIL UNREST CRIME LAW POLITICS ELECTIONS)
دخان ينبعث من مقر لجنة الانتخابات في كابل إثر هجوم طالبان عليه (رويترز)
undefined

هاجم مسلحون من حركة طالبان اليوم السبت المقر الرئيسي للجنة الانتخابات الأفغانية في العاصمة كابل قبل أسبوع من انطلاق انتخابات الرئاسة وبعد سلسلة من الهجمات الدامية على المدينة.

وقد هُرع عشرات العاملين وأشخاص آخرون تصادف وجودهم داخل اللجنة، إلى قبو المبنى للاختباء.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس للأنباء عن شهود عيان قولهم إن اثنين من المستودعات أُصيبا في الهجوم واندلعت فيهما النيران.

ويُعد هذا الهجوم الأحدث في سلسلة هجمات تأتي في إطار حملة تشنها طالبان لعرقلة إجراء الانتخابات الرئاسية المقررة في 5 أبريل/نيسان.

وقال المتحدث باسم اللجنة نور محمد نور، في تصريح لرويترز عبر الهاتف من غرفة داخل المبنى "أنا هنا الهجوم مستمر حول مجمع اللجنة الانتخابية المستقلة".

ويقع مقر اللجنة بالقرب من مجمع مكاتب الأمم المتحدة في أفغانستان ومكاتب تستخدمها منظمات دولية أخرى.

وأعلنت حركة طالبان المسؤولية عن الهجوم، وهو الثاني الذي يستهدف مكتباً للجنة الانتخابية في العاصمة خلال أسبوع.

وقال نور إن العاملين باللجنة بخير وإن قوات الأمن الأفغانية تسيطر على مبنى اللجنة، في حين ذكرت الشرطة أن مبنى قريبا استهدف لأسباب لم تتضح بعد.

وأوضح أن الإجراءات الأمنية كانت قد عُززت بالفعل حول مقر اللجنة لأن الهجوم كان متوقعا، مضيفا أن كبار المسؤولين باللجنة لم يكونوا متواجدين فيه وقت وقوع الهجوم.

وقال حشمت ستانيكزاي، المتحدث باسم قائد شرطة كابل "لا يمكننا سوى تأكيد أن عددا من المسلحين دخلوا مبنى قريبا من اللجنة الانتخابية المستقلة".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلنت الداخلية الأفغانية مقتل ثمانية مدنيين بهجوم استهدف مساء الخميس فندقا في كابل شنه أربعة عناصر من طالبان لقوا حتفهم برصاص قوى الأمن، ومن بين القتلى دبلوماسي سابق من باراغواي.

21/3/2014

قالت مصادر أمنية أفغانية إن أربعة مسلحين قتلوا الخميس بعدما اقتحموا فندقا فخما يقطنه أجانب بالعاصمة كابل. كما هاجم مسلحون آخرون في جلال آباد مركزا للشرطة وقتلوا عددا من أفراده.

20/3/2014

لقي الصحفي الأفغاني أحمد سردار مصرعه برفقة زوجته واثنين من أبنائه، بهجوم نفذته طالبان الخميس بكابل، أودى بحياة آخرين بينهم أجانب. وسبق لسردار أن تضامن مع صحفيي الجزيرة المعتقلين بمصر.

21/3/2014

شن مسلحون هجوما قرب مكتب للجنة الانتخابية بالعاصمة الأفغانية كابل وبجانب منزل أحد المرشحين للانتخابات الرئاسية، وتحدثت وكالة الأنباء الألمانية عن مقتل شرطيين، بينما أعلنت طالبان مسؤوليتها عن الهجوم.

25/3/2014
المزيد من دولي
الأكثر قراءة