تغيير منطقة البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة

Flight Lt. Jayson Nichols looks at a map as he flies aboard a Royal Australian Air Force AP-3C Orion aircraft during a search operation of the missing Malaysian Airlines flight MH370 over the southern Indian Ocean, Thursday, March 27, 2014. Planes and ships searching for debris suspected of being from the downed Malaysia Airlines jetliner failed to find any Thursday before bad weather cut their hunt short in a setback that came as Thailand said its satellite had spotted even more suspect objects. (AP Photo/Michael Martina, Pool)
أعمال البحث استؤنفت اليوم بعد تعليقها أمس الخميس بسبب سوء الأحوال الجوية (أسوشيتد برس)
undefined
أعلنت السلطات الأسترالية الجمعة أنها حولت اتجاه البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة بنحو 1100 كلم إلى ناحية الشمال بالمحيط الهندي بعد تحليل جديد عن مسار رحلتها، وذلك بعد أن استؤنفت اليوم أعمال البحث بعد تعليقها الخميس بسبب سوء الأحوال الجوية.

وذكر مكتب السلامة البحرية الأسترالية أن طائرات البحث ستمشط حاليا نحو 319 ألف كلم مربع من المحيط الهندي، على بعد نحو 1850 كلم غرب بيرث، وذلك بعد ورود معلومات جديدة من الفريق الماليزي المسؤول عن التحقيق في الحادث.

وأكد مدير عام قسم الطوارئ بمكتب السلامة جون يانغ للصحفيين في كانبرا أن اختيار الموقع الجديد استند إلى بيانات معدلة على أساس أن الطائرة كانت تطير بسرعة أكبر مما كان يعتقد سابقا وهو ما يعني أن وقودها نفد قبل الوقت الذي تم تقديره مسبقا بناء على كمية الوقود وسرعة الطائرة. 

تعديل مسار البحث إلى منطقة جديدة جاء بعد معلومات مرتبطة بسرعة الطائرةالأوروبية)تعديل مسار البحث إلى منطقة جديدة جاء بعد معلومات مرتبطة بسرعة الطائرةالأوروبية)

أجسام طافية
ولم يستبعد مكتب السلامة أن يتم تعديل المسار المحتمل للبحث لاحقا على ضوء التحليلات المتواصلة التي يقوم بها فريق التحقيق الدولي، مبرزا أن أستراليا باشرت تغيير وجهة أقمارها الاصطناعية باتجاه منطقة البحث الجديدة.

وقالت اليابان اليوم إن أحد أقمارها الاصطناعية رصد حوالي عشرة أجسام عائمة في منطقة البحث بالمحيط الهندي قبالة بيرث الأسترالية.

وكانت ماليزيا أعلنت الأربعاء الماضي أن صورا التقطها قمر اصطناعي فرنسي كشفت عن وجود "122 جسما" عائما في دائرة أربعمائة كلم مربع جنوب المحيط الهندي، كما ذكرت الوكالة العامة التايلندية المكلفة بالأقمار الاصطناعية في وقت سابق أن قمرا اصطناعيا تابعا لها رصد حوالي ثلاثمائة جسم في منطقة البحث نفسها.

ومن المستحيل قبل انتشال هذه الأجسام والتعرف إليها معرفة ما إذا كانت من حطام الطائرة الماليزية التي اختفت في 8 مارس/آذار وعلى متنها 239 شخصا أثناء قيامها برحلة بين كوالالمبور وبكين.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق أعلن هذا الأسبوع أن الطائرة المفقودة سقطت جنوب المحيط الهندي.

المصدر : وكالات