قتيلان وجرحى بهجوم على كنيسة بكينيا

epa03877093 People carry an injured man out of the Westgate shopping mall in Nairobi Kenya 21 September 2013. At least 20 people were killed in an upscale shopping mall in Nairobi where gunmen opened fire and took hostages Kenyan police said. According to the Kenyan Ministry of Interior the shooting at the Westgate Shopping Mall which is said to be popular among rich Kenyans and expats may be a terrorist attack. EPA/DANIEL IRUNGU
كينيا تشهد موجة هجمات منذ تدخل قواتها بالصومال عام 2011 (الأوروبية-أرشيف)
undefined

قتل شخصان وأصيب آخرون برصاص مسلحين الأحد خلال قداس في كنيسة قرب مدينة مومباسا الساحلية في كينيا، وفق ما أعلنت الشرطة.

وقال قائد الشرطة المحلية بمنطقة ليكوني جنوب مومباسا، روبرت موريثي إن مسلحين قتلوا اثنين من المصلين قبل أن يلوذوا بالفرار، مشيراً إلى أن القتيلين رجل وامرأة. وأضاف أن "حوالى عشرة أشخاص آخرين أصيبوا بجروح ونقلوا إلى المستشفى".

ولم تتبن أي جهة مسؤولية الهجوم، لكن كينيا شهدت موجة هجمات منذ إرسال قوات إلى جنوب الصومال عام 2011 لمحاربة مقاتلي حركة الشباب المجاهدين الصومالية.

ويشارك جنود كينيون انضموا إلى القوة الأفريقية بالصومال في هجمات ضد قواعد حركة الشباب أطلقت هذا الشهر.

وسبق أن حذرت كينيا وكذلك أوغندا -التي تساهم أيضا بقوات ضمن القوة الأفريقية بالصومال- من وجود تهديد بأن يشن مسلحو حركة الشباب هجمات في هاتين الدولتين.

يشار إلى أن السلطات الكينية حملت حركة الشباب مسؤولية اقتحام مركز تجاري في نيروبي وقتل كينيين وأجانب داخله في سبتمبر/أيلول الماضي, مما أدى لمقتل ما لا يقل عن 67 شخصا، وتبنت الحركة بالفعل هذا الهجوم الذي يُعد الأعنف في كينيا منذ العام 1998.

المصدر : وكالات