صور حطام محتملة للطائرة الماليزية المفقودة

Malaysia's acting Transport Minister Hishammuddin Tun Hussein answers questions between Chief of Armed Forces General Zulkifeli Mohd Zin (L) and Department of Civil Aviation's Director General Azharuddin Abdul Rahmanthe (R) on the missing Malaysia Airlines MH370 plane during a news conference at Kuala Lumpur International Airport March 12, 2014. The search for the missing Malaysia Airlines Boeing 777 jetliner expanded on Wednesday to cover a swathe of Southeast Asia, from the South China Sea to India's territorial waters, with authorities no closer to explaining what happened to the plane or the 239 people on board. REUTERS/Edgar Su (MALAYSIA - Tags: DISASTER TRANSPORT POLITICS MILITARY)
وزير النقل الماليزي نفى وجود فوضى في عملية البحث عن الطائرة المفقودة (رويترز)
undefined

أظهرت صور رصدها قمر صناعي صيني، نشرت الأربعاء، ثلاثة قطع كبيرة في بحر جنوب الصين يشتبه في كونها من حطام الطائرة الماليزية المفقودة منذ السبت الماضي.

ورصدت القطع بين فيتنام وماليزيا، ولم يتضح على الفور ما إذا كانت جزءا من الطائرة البوينغ 777 التابعة للخطوط الجوية الماليزية، التي فقدت في السابع من الشهر الجاري.

وأظهرت الصور التي التقطت الأحد، ثلاث قطع تبلغ أحجامها 13*18 مترا، و14*19 مترا، و24*22 مترا. وتقع المنطقة التي رصدت القطع العائمة بها في شمال شرق الساحل الغربي لماليزيا وجنوب فيتنام.

نفي للفوضى
من جهة أخرى، نفت ماليزيا وجود فوضى في عملية البحث عن الطائرة المفقودة بعد أن ابتعد البحث عن المسار المقرر للطائرة، وقال وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين إن ماليزيا "لن تفقد الأمل مطلقا" في العثور على الطائرة التي كانت تقل 239 راكبا.

ونفى الوزير دخول مساعي العثور على الطائرة في حالة من الفوضى بعد سلسلة من الشائعات والتصريحات المتضاربة.

وقال "لا أعتقد ذلك، بل إن الأمر بعيد جدا عن الفوضى، كل ما في الأمر هو مجرد ارتباك". وأضاف "لا أعتقد أن الأمر يتعلق بحدوث فوضى، توجد الكثير من التكهنات التي رددنا عليها خلال الأيام القليلة الماضية".

وتوسعت عمليات البحث عن الطائرة التابعة للخطوط الماليزية التي كانت تقوم بالرحلة رقم 370 لتشمل أكثر من 90 ألف كيلومتر مربع، وتشارك فيها السفن الحربية والقوات الجوية من نحو عشر دول، من بينها الولايات المتحدة والصين.

ويتركز البحث على ساحل بحر جنوب الصين في فيتنام، وهي منطقة آخر اتصال من الطائرة يوم السبت الماضي والتي كانت متوجهة من كوالالمبور إلى بكين، إلا أن السلطات الماليزية أعلنت الأربعاء عن توسيع نطاق البحث ليشمل بحر أندامان شمال إندونيسيا البعيد جدا عن المسار المفترض للطائرة.

المصدر : وكالات