مقتل وجرح العشرات في هجوم على محطة قطار بالصين

قتل ما لا يقل عن 27 شخصا وأصيب 109 آخرون في هجوم وقع مساء السبت على محطة قطارات في مدينة كونمينغ عاصمة مقاطعة يونان جنوب غربي الصين.

وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية بأن الهجوم الذي وصفته بالعنيف نفذه "أشخاص مزودون بسكاكين" ويلبسون ثيابا سودا.

وقالت وسائل إعلام محلية إن الشرطة تمكنت من قتل العديد من المهاجمين داخل المحطة، مشيرة إلى أن هوياتهم لا تزال مجهولة وكذلك دوافع الهجوم والطريقة التي وقع بها.

وأظهرت صور بثت على مواقع التواصل الاجتماعي دماء تغطي أرض المحطة وفرقا طبية تعمل على إسعاف الجرحى ونقلهم إلى المستشفيات.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قتلت الشرطة الصينية ثمانية أشخاص لدى "مهاجمتهم" صباح الاثنين مركزا للشرطة بإقليم شنغيانغ المضطرب غربي البلاد. وقالت حكومة الإقليم إن تسعة أشخاص "ألقوا عبوات ناسفة" على المركز ففتحت الشرطة النار عليهم وقتلت ثمانية واعتقلت الآخر، وإن التحقيق جارٍ في الحادث.

أعلنت السلطات الصينية اليوم السبت أن عدد القتلى جراء انفجار في خط أنابيب للنفط في ميناء تشينغداو شرقي الصين ارتفع إلى 47 فضلا عن إصابة 166 آخرين، مشيرة إلى إجلاء 18 ألف شخص إثر الحادث.

قتل 11 شخصا وأصيب آخران في إقليم شينغيانغ المضطرب بأقصى غرب البلاد, حين هاجمت مجموعة من الأفراد يحملون فؤوسا وسكاكين مركزا للشرطة أمس السبت. وكانت المنطقة شهدت مواجهات عنيفة أوقعت عشرات القتلى في أشهر أبريل/نيسان ويونيو/حزيران وأغسطس/آب الماضية.

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة